قادما من إسبانيا.. اعتقال خمسيني متلبسا بإدخال 6000 قرص من القرقوبي للمغرب


قادما من إسبانيا.. اعتقال خمسيني متلبسا بإدخال 6000 قرص من القرقوبي للمغرب
ناظورسيتي :


أوردت مصادر مطلعة، أن عناصر الأمن الوطني، بميناء طنجة المتوسط، تمكنت صباح اليوم الجمعة 25 يونيو الجاري، من إحباط محاولة تهريب 6000 قرص طبي مخدر.

وكشفت أنه تم توقيف شخص يبلغ من العمر 50 سنة، يشتبه في ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في تهريب وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه جرى توقيف المشتبه فيه مباشرة بعد وصوله على متن رحلة بحرية قادمة من أحد الموانئ الإسبانية.

وأسفرت عملية التفتيش المنجزة بداخل مقصورة الشاحنة التي يسوقها عن حجز 6000 قرص طبي مخدر من نوع "ريفوتريل".



وأضاف المصدر أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحلية والدولية لهذا النشاط الإجرامي.

وتأتي هذه العملية الأمنية، وفق البلاغ، في سياق المجهودات المكثفة والمتواصلة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لمكافحة التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.

حري بالذكر أنه قلل يومين تم توقيف شابة متزوجة في عقدها الثالث، بمدينة الرباط، وذلك مباشرة بعد وصولها من مدينة طنجة، على متن حافلة لنقل المسافرين، وهي في حالة تلبس بحيازة 1800 قرص طبي مخدر من نوع "ريفوتريل".

وكشفت التحقيقات الأولية مع الزوجة، قيام زوجها بتسخيرها من أجل نقل الكمية المذكورة من الشمال إلى العاصمة، بهدف تفادي شكوك العناصر الأمنية حوله، خصوصا وأنه من ذوي السوابق القضائية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح