في كل من وجدة والعرائش.. مندوبية السجون تعلن افتتاح سجنين جديدين


ناظورسيتي -متابعة

كشفت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج بأنه تم، رسيما، اليوم الخميس، افتتاح السجن المحلي "العرائش 2" والسجن المحلي وجدة 2". وأفاد في بلاغ لإدارة المندوبية بأن سجن "العرائش 2" شرع، اليوم الخميس، في استقبال السجناء الذين يُحاولن عليه من مؤسسات سجينة متفرقة من جهات وأقاليم المملكة ليكملوا خلف قضبانه ما بقي من محكومياتهم.

وأبرز المصدر ذاته أن مساحة هذه المؤسسة السجنية الجديدة تمتد على مدى 47 ألف متر مربع وبأن طاقتها الاستيعابية تبلغ 1500 سرير، موزعة على سبعة "أحياء". كما يتوفر هذا السجن الجديد على جناح بيداغوجي يحتوي على ستة أقسام دراسية وخمس ورشات مخصَّصة للتكوين المهني الخاص بحرف تتماشى مع متطلبات سوق الشغل، إضافة إلى قاعة مخصصة للزّيارات العائلية.


كما وضّحت إدارة السجون وإعادة الإدماج، في البلاغ نفسه، أن هذه المنشأة السجنية الجديدة تضمّ سكنا إداريا يمتد على مساحة إجمالية تبلغ 10 آلاف متر مربع وأنه يضم 88 شقة تم تخصيصها للطاقم الإداري المشتغل فيه. أما في ما يتعلق بالسجن المحلي "وجدة 2"، الذي شرع أيضا في استقبال نزلائه اليوم، فقد أفاد المصدر ذاته بأنه تم تشييده عل مساحة 4 هكتارات ونصف هكتار وأن طاقته الاستيعابية تبلغ 1400 سرير، تم توزيعها على 12 "حيا" ستكون منها السجن الجديد، الذي افتُتح أيضا اليوم الخميس.

يشار إلى أن المندوبية كانت قد أعلنت أنها قررت إغلاق مؤسسة السجن المحلي في وجدة ابتداء من 8 ماي الماضي. وأنها وزّعت نزلاءه على مؤسسات سجنية قريبة. وأرجعت إغلاقه إلى بنيته التحتية "المتهالكة"، إذ يعود تاريخ بنائه إلى 1910، وإلى ضرورة الحفاظ على أمن وسلامة المعتقلين والموظفين، في انتظار افتتاح السجن المحلي الجديد.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح