المزيد من الأخبار





في عملية وصفت بالكبرى.. اجهاض عملية للتهريب الدولي للمخدرات وحجز أزيد من 7 طن من الحشيش


ناظورسيتي|متابعة


تمكنت عملية أمنية مشتركة، نفذتها عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية ودوريات ملاحية تابعة للدرك الملكي البحري والبحرية الملكية، على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من إجهاض عملية وصفت بـ"الكبرى" للتهريب الدولي للمخدرات عبر المسالك البحرية، وحجز ما يناهز سبعة أطنان من مخدر الشيرا.

وفي تفاصيل العملية المشتركة، كشفت المديرية العامة للأمن الوطني، أنه جرى تنفيذ هذه العملية النوعية المشتركة فجر اليوم الجمعة 5 مارس الجاري، حيث مكنت المعلومات الدقيقة التي وفرتها مصالح الـ"ديستي" من الكشف عن تورط بحارة يشتغلون في قوارب للصيد الساحلي في محاولة تهريب أطنان من المخدرات.

وأضافت المديرية أنه على ضوء تلك المعلومات تم إجراء تنسيق الجهود الميدانية بين الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، ودوريات الدرك الملكي البحري، وعناصر البحرية الملكية، حيث تم اعترضت القارب المحمل بالمخدرات في عرض البحر، وتحديدا على بعد 54 كيلومتر مقابل سواحل المهدية بمدينة القنيطرة.



ومكنت العملية الأمنية المذكورة، بحسب المديرية العامة للأمن الوطني، حجز الكمية المذكورة من المخدرات على متن القارب، وتوقيف سبعة أشخاص كانوا على متنه، والذين يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات، موضحة أن بعضهم حاولوا التخلص من بعض رزم الحشيش برميها في عرض البحر لحظة محاصرتهم من طرف عناصر البحرية الملكية والدرك الملكي البحري.

إلى ذلك تم اقتياد الموقوفين السبعة للتحقيق معهم، حيث يوجدون تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي تباشره الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد امتداداتها العابرة للحدود الوطنية وارتباطاتها العضوية المحتملة بشبكات التهريب الدولي للمخدرات.

وفي ذات السياق، تواصل الفرقة الوطنية للشرطة القضائية عمليات البحث والتحري، وإجراءات التفتيش في هذه القضية، في أفق الإعلان على كل النتائج المحققة بعد الإنتهاء من مجريات البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح