المزيد من الأخبار






في عز الجفاف.. أطنان من الماء الشروب تهدر بشوارع الناظور طيلة يومين دون توقف


في عز الجفاف.. أطنان من الماء الشروب تهدر بشوارع الناظور طيلة يومين دون توقف
ناظورسيتي: جابر الزكاني - محمد العبوسي

اتصل عدد من الساكنة بالموقع، بعدما شوهدت المياه الصالحة للشرب لوقت طويل وهي تهدر على مستوى شارع طنجة بالناظور، وعلى مدى يفوق 48 ساعة، إثر تسرب بإحدى قنوات الماء الشروب.

وقد تسبب ذلك وفقا للمارة في هدر أطنان من المياه في وقت منعت فيه قرارات عاملية، وقرارات حكومية وتعليمات ملكية سامية، إهدار المياه وترشيد استعمالها خلال يوميات المغاربة.

ورصدت عدسة الموقع تسرب المياه تحت الاسفلت والأرصفة، فيما ظل بقاء الوضع قائما دون تحرك للجهات المسؤولة عن إيقاف التسرب.


وفي سياق يتزامن مع فترة الجفاف الصعبة هذا الموسم، يواجه المغرب تحديات خطيرة في مجال إمدادات المياه. مع انخفاض كبير في الواردات المائية، باتت السدود والفرش المائية في وضعية مقلقة تتطلب تدابير عاجلة للتعامل مع هذه الظروف الصعبة.

تجدر الإشارة إلى أن الفعاليات الزراعية والصناعية تسهم بشكل كبير في استهلاك المياه، وهو الأمر الذي يزيد من الضغط على موارد المياه المحدودة. وفي ضوء هذا التحدي الحالي، توجهت الجهات المسؤولة في المملكة بنداء عاجل إلى جميع المواطنين لترشيد استهلاك الماء الصالح للشرب وتجنب الإسراف فيه.

يأتي هذا النداء في إطار الحرص على المحافظة على موارد المياه وتوفيرها لضمان استدامة إمدادات المياه في المستقبل. إن التعاون الجماعي والوعي البيئي يلعبان دورا حاسما في تجاوز هذه الفترة الصعبة، ويسهمان في المحافظة على استدامة الموارد الطبيعية للبلاد.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح