المزيد من الأخبار






في ظل الجفاف.. شركات عالمية تتجه نحو تحويل مياه المراحيض إلى ماء صالح للشرب


ناظورسيتي: متابعة

دفعت أزمة الجفاف التي تعانيها دول العالم، من إلى حدود اليوم، بكبرى الشركات العالمية إلى التوجه إلى الاعتماد على تحويل مياه أنظمة الصرف الصحي للمراحيض، إلى ماء شروب.

ووفق موقع ”سكاي نيوز عربية”، فإن شركات “إعادة تدوير المياه”، تخطط لتحويل مياه الصرف الصحي في المراحيض إلى مياه الشرب عن طريق معالجتها، حيث بحلول عام 2030، يمكن ترسيب مياه المرحاض في الأنهار بالقرب منمحطات المعالجةحتى يمكن جمعها ومعالجتها كمياه شرب فيما بعد.

وذكر المصدر نفسه، أن شركة ”ثامس ووتر” البريطانية، أعلنت عام 2013، عن خطط لاستخدام نفايات المراحيض المعاد تدويرها في لندن، مضيفة أنها تأمل في تنفيذ خطة لإعادة تدوير مياه الصرف الصحي بحلول عام 2025.


وأشار المصدر المذكور، إلى أنوكالة المياه السنغافورية بدورها “أطلقت قبل سنة نوعا جديدا من البيرة بمياه مصنوعة من سائل جرى إعادة تدويره من مياه الصرف الصحي”، في خطوة ”لزيادة الوعي بقضايا ندرة المياه في البلاد والحلول المبتكرة التي تم التوصل إليها لحل تلك المشاكل”.

وحول ندرة المياه، فقد تأثرت دول حوض المتوسط بحدة، فقد أوردت خلية الخبرة المعنية بالجفاف في الجهة الوالونية مثلا، بأن 20 بلدية تقع في الجزء الجنوبي من بلجيكا، أصدرت أوامر للشرطة غايتها تقييد استهلاك المياه.

وخلال كل أسبوع، تزداد قائمة البلديات المتضررة من جراء الجفاف المستعر في البلاد، ما يضطر السلطات إلى الحد من استهلاك المياه في بعض البلديات ووضع أخرى تحت “مراقبة مشددة".

ونبهت المصلحة العمومية في والونيا، إلى أنه “بالنظر إلى الوضع الراهن والاتجاهات التي ستتشكل خلال الأيام القليلة المقبلة، ولتجنب أي صعوبة في الإنتاج أو التوزيع بمناطق معينة، يوصى بالاحتياط في استعمال المياه”. ومن بين التوصيات الأخرى، تحث الهيئة الوالونية السكان على تجنب غسل السيارات، سقي المساحات العشبية والمزارع، أو حتى التنظيف غير الضروري للأرضيات.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح