NadorCity.Com
 


في سابقة من نوعها.. رئيس الحكومة يعتذر للمَلِك بسبب مقال ‎


في سابقة من نوعها.. رئيس الحكومة يعتذر للمَلِك بسبب مقال ‎
الاعتذار يعتبر سابقة من نوعها في البلاد والمسبب جريدة مغربية

الرباط - عادل الزبيري

في بلاغ رسمي صادر عن رئاسة الحكومة، قبل قليل، قدم عبدالإله بن كيران، رئيس الحكومة المغربية، اعتذاره للعاهل المغربي محمد السادس ولمستشاريه عن أي إساءة غير مقصودة يكون قد تسبب فيها٬ مجدداً عبارات التقدير للعاهل المغربي.

ويأتي اعتذار رئيس الحكومة المغربية، على خلفية مقال صادر في جريدة "الصباح" اليومية الصادرة باللغة العربية، في عددها أمس الخميس، أكدت فيه الجريدة وجود حالة من التواصل الفاتر والناقص ما بين رئيس الحكومة ومحيط العاهل المغربي، وهو ما دفع رئيس الحكومة للتعبير عن أسفه الشديد لما كتبه الجريدة.

وأكد رئيس الحكومة المغربية أن المقال مليء بالافتراء والدسّ، لإفساد التعاون القائم بين المؤسسات الدستورية المغربية، تحت قيادة العاهل المغربي، موضحاً أن المقال الصحافي استند إلى استنتاجات من حوار سابق لرئيس الحكومة مع جريدة اقتصادية مغربية صادرة باللغة الفرنسية، وإلى مكالمة هاتفية ما بين الجريدة ورئيس الحكومة.

وكتبت جريدة "الصباح"، في عدد الخميس 9 8 2012، أن حالة من انقطاع التواصل تسود العلاقة ما بين عبد الإله بن كيران رئيس الحكومةن وبين محيط العاهل المغربي محمد السادس، مشيرة إلى أن هذا هو المفهوم المباشر من تصريحات قائد الحكومة أو هذه الرسالة التي يريد إيصالها.

وأوضح رئيس الحكومة، بحسب مقال في الصفحة الأولى، في جريدة "الصباح"، بوجود ضبابية ما بينه وما بين المحيط الخاص للعاهل المغربي محمد السادس، معترفا ببذله جهدا في خلق جسور للتواصل مع هذا المحيط، لتجنب حصول أي صراع معه يؤثر على تدبير شؤون المغرب، وهذه الإشارات هنالك في المغرب من يقرأها بأن رئيس الحكومة يعاني من نزول في أسهمه في المحيط الملكي.













المزيد من الأخبار

الناظور

كرة القدم النسوية بالناظور.. مدرسة طارق "تستقبل" الإناث الراغبات في اللعب ضمن فريقها

بحضور رفيق مجعيط.. فعاليات جمعوية ومستثمرون في زيارة لمعبر الكركرتت

مجلس إقليم الناظور يتدارس ويصادق على مجموعة من النقط تهم قطاعات الصحة والتعليم والرياضة

أصغر معتقل على خلفية "حراك الريف" بسجن سلوان يعلن خوضه إضرابا "مفتوحا" عن الطعام

أحدها بالناظور... "يونيسكو" تمنح المغرب سبعة أجهزة للإنذار المبكر بالزلازل

عامل نظافة بالناظور يعيد ساعة ثمينة لأصحابها

شاهدوا.. وصول أولى جرعات لقاح فيروس كورونا للناظور