NadorCity.Com
 


في سابقة من نوعها.. رئيس الحكومة يعتذر للمَلِك بسبب مقال ‎


في سابقة من نوعها.. رئيس الحكومة يعتذر للمَلِك بسبب مقال ‎
الاعتذار يعتبر سابقة من نوعها في البلاد والمسبب جريدة مغربية

الرباط - عادل الزبيري

في بلاغ رسمي صادر عن رئاسة الحكومة، قبل قليل، قدم عبدالإله بن كيران، رئيس الحكومة المغربية، اعتذاره للعاهل المغربي محمد السادس ولمستشاريه عن أي إساءة غير مقصودة يكون قد تسبب فيها٬ مجدداً عبارات التقدير للعاهل المغربي.

ويأتي اعتذار رئيس الحكومة المغربية، على خلفية مقال صادر في جريدة "الصباح" اليومية الصادرة باللغة العربية، في عددها أمس الخميس، أكدت فيه الجريدة وجود حالة من التواصل الفاتر والناقص ما بين رئيس الحكومة ومحيط العاهل المغربي، وهو ما دفع رئيس الحكومة للتعبير عن أسفه الشديد لما كتبه الجريدة.

وأكد رئيس الحكومة المغربية أن المقال مليء بالافتراء والدسّ، لإفساد التعاون القائم بين المؤسسات الدستورية المغربية، تحت قيادة العاهل المغربي، موضحاً أن المقال الصحافي استند إلى استنتاجات من حوار سابق لرئيس الحكومة مع جريدة اقتصادية مغربية صادرة باللغة الفرنسية، وإلى مكالمة هاتفية ما بين الجريدة ورئيس الحكومة.

وكتبت جريدة "الصباح"، في عدد الخميس 9 8 2012، أن حالة من انقطاع التواصل تسود العلاقة ما بين عبد الإله بن كيران رئيس الحكومةن وبين محيط العاهل المغربي محمد السادس، مشيرة إلى أن هذا هو المفهوم المباشر من تصريحات قائد الحكومة أو هذه الرسالة التي يريد إيصالها.

وأوضح رئيس الحكومة، بحسب مقال في الصفحة الأولى، في جريدة "الصباح"، بوجود ضبابية ما بينه وما بين المحيط الخاص للعاهل المغربي محمد السادس، معترفا ببذله جهدا في خلق جسور للتواصل مع هذا المحيط، لتجنب حصول أي صراع معه يؤثر على تدبير شؤون المغرب، وهذه الإشارات هنالك في المغرب من يقرأها بأن رئيس الحكومة يعاني من نزول في أسهمه في المحيط الملكي.













المزيد من الأخبار

الناظور

شركة بلاريا تطلق خطا بين ميناء بني أنصار وسيت الفرنسي

ميكرو شيماء.. هذا ما قاله الناظوريون حول قرار الحجر الصحي الجزئي

سائقو الطاكسيات الكبيرة بالناظور: نطالب عامل الإقليم بالجلوس إلى طاولة الحوار لإيجاد حلّ لمشكل ورقة التنقل

حجز حوالي 500 سيجارة ملفوفة بـ "الكيف" بحاجز قضائي للشرطة بمدخل مدينة العروي

"عتيقة ختا" نقابية تمثل العمال الناظوريون بمليلية في لقاءات بقيادات الأحزاب بالرباط

لفتيت يعترف بتأثر القطاع.. هل تُرخص وزارة الداخلية لتنظيم الحفلات والتظاهرات الثقافية بالناظور؟

شاهدوا.. أمن الناظور يشدد من إجراءات حظر التجوال الليلي