NadorCity.Com
 






في رسالة للشعب الجزائري.. بوتفليقة يقرر عدم الترشح لولاية خامسة ويؤجل الانتخابات


في رسالة للشعب الجزائري.. بوتفليقة يقرر عدم الترشح لولاية خامسة ويؤجل الانتخابات
متابعة

أعلن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، المنتهية ولايته، اليوم الاثنين في رسالة وجهها إلى الأمة، عدم ترشحه لولاية رئاسية، وتأجيل الانتخابات الرئاسية التي كان مقررا لها الـ 18 من أبريل المقبل.

وقال بوتفليقة في الرسالة التي وجهها إلى شعبه: "تمُرُّ الجزائر بمرحلة حساسة من تاريخها، ففي الثامن من شهر مارس الجاري، وفي جُمعةِ ثالثة بعد سابقتيها، شهِدت البلادُ مسيرات شعبية حاشدة.

وأردف: "لقد تابَعـْتُ كل ما جرى، وكما سبق لي أن أفضيت به إليكم في الثالث من هذا الشهر إنني أتفهمُ ما حرك تِلكَ الجُموعِ الغفيرة من المواطنين الذين اختاروا الأسلوب هذا للتعبيرِ عن رأيهم، ذلكم الأسلوب الذي لا يفوتني، مرَّة أخرى، أن أنوه بطابعه السلـمي".

وأضاف بوتفليقة: "إنني لأتفهم على وجهِ الخصوص تلك الرسالة التي جاء بها شبابنا تعبيرًا عما يخامرهم من قلق أو طموح بالنسبة لمستقبلهم ومستقبل وطنهم".

واستطرد "أتفهَّمُ كذلك التباين الذي وَلَّدَ شيئًا من القلق بين تنظيم الانتخابات الرئاسية في موعد مناسب تقنيا من حيث هو معلـم من معالـم حكامة الحياة الـمؤسساتية والسياسية، وبين التعجيل بفتح ورشة واسعة بأولوية سياسية قصوى للغاية، ومن دون تعطيل غير مبرر، الـمتوخى منها تصور وتنفيذ إصلاحات عميقة في الـمجالات السياسية والـمؤسساتية والاقتصادية والاجتماعية، بإشراك على أوسع ما يكون وأكثر تمثيلاً للـمجتمع الجزائري، بما فيه النصيب الذي يجب أن يؤول للـمرأة وللشباب".

كما طرح الرئيس الجزائري خيار تشكيل حكومة جديدة على شعبه، مشيرا "عزما مني على بعث تعبئة أكبر للسلطات العمومية، وكذا لمضاعفة فعالية عمل الدّولة في جميع المجالات، قرَّرتُ أن أُجري تعديلات جمة على تشكيلة الحكومة، في أقرب الآجال.

وأكمل قائلا "التعديلات هذه ستكون ردًا مناسبا على الـمطالب التي جاءتني منكم، وكذا برهانا على تقبلي لزوم المحاسبة والتقويم الدقيق لـممارسة الـمسؤولية على جميع الـمستويات، وفي كل القطاعات".



1.أرسلت من قبل Irzar في 11/03/2019 22:55 من المحمول
مبروك................العصابة إذاس ينذان مامش.........
تني إخاس عا يستقلان........ أتسمح أتج أمشان ..............و

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

فريق "أجاكس" الهولندي قلق بشأن إصابة الدولي الريفي حكيم زياش

أب بالناظور يقتل ابنته إداريا قبل 25 سنة لحرمانها من الإرث

حزب إسباني يقدم شكاية لدى اللجنة الأوروبية ضد بلاده بسبب ترحيل مهاجرين نحو المغرب

مجلس إقليم الناظور يصادق على اقتناء تجهيزات للمستشفى الحسني ومنح حافلات النقل المدرسي

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالناظور تربط ارتفاع الهجرة السرية بحراك الريف

ناشط مدني يشتكي من ممرضة بمستشفى الناظور بسبب إهمالها للمرضى واستفزاز ذويهم

جمعية السعد للتنمية بدوار الخندق توزع مجموعة من اللوازم الرياضية على أطفال وشباب المنطقة