NadorCity.Com
 






في دورة إستثنائية بجماعة دار الكبداني المعارضة تنسحب خلال نقاش مشروع الميزانية


 في دورة إستثنائية بجماعة دار الكبداني   المعارضة تنسحب خلال نقاش مشروع الميزانية
ناظورسيتي | هشام اليعقوبي

عرفت الدورة الاستثنائية للمجلس الجماعي بدار الكبداني المنعقدة بمقر الجماعة صبيحة يوم الخميس 16 نونمبر 2017 والتي ترأسها رئيس المجلس السيد:احمد بهاك مع حضور كل من قائد قيادة بني سعيد السيد: محمد إدير ورؤساء المصالح الجماعية.

وقد تداول خلال الجلسة اربع نقاط، حيث في النقطة الأولى التي تعلقت بدراسة مشروع اتفاق ودي بين الجماعة و ورثة محمادي في حكم صادر ضد الجماعة، صادق فيه المجلس المسير و اعترضت المعارضة لسبب عدم وجود المصداقية لهذا الاتفاق.

وبخصوص النقطة الثانية المتعلقة بدراسة الميزانية برسم السنة المالية 2018 والمصادقة عليه، صادق عليه المجلس المسير من جهة و من جهة اخرى فريق المعارضة يرفض التصويت لينسحب مباشرة من الجلسة محتجا على رئيس المجلس على خلفية عدم تقديمه التوضيحات الازمة خلال النقاش قصد تمكنهم من المشاركة المسؤولة في دراسة مشروع الميزانية، مع العلم أنهم سبقو وأن نبهو الرئاسة في نقطة نظام بعدم توصلهم بالوثائق التي لها صلة بنقط جدول أعمال التي ينبغي ان تكون مرفوقة بإشعار الدعوة لحضور الجلسة، مما يعد خرقا سافرا لمقتضيات القانون المنضم للجماعات الترابية.

و احتجاجا منهم على استيائهم من أسلوب الاستهتار الذي لجأ اليه الرئيس خلال الجلسة و طماطله المتعمد في حل المشكل القضائي الصادر ضد الجمانهافي شخص رئيسها مع العلم انها تواجه عجزا ماليا كبير لم يسبق له مثيل منذ إنشائها، وبالتالي قررت المعارضة الانسحاب في مجموعة عددها 6 مستشارين معلنين انهم لا يمكنهم الاستمرار في جلسة مليئة بالغموض سيما و انها خارقة للقانون التنضيمي للجماعات 113.14

ليواصل المجلس النقاش في النقطتين الاخيرتين اللتان تم التصويت عليها بما تبقى من الحضور في الجلسة و كانت تتعلق الثالثة بدراسة انضمام الجماعة الى مجلس مجموعات الجماعات "التضامن والبيئة" باقليم الدريوش، و الرابعة بانتخاب مندوب الجماعة في حظيرة مجلس مجموعة الجماعات بإقليم الدريوش.










































































1.أرسلت من قبل Hossain في 17/11/2017 21:11
اسلوب الاستهتار والطماطل والاستياء وووو في الاجتماعات التي يرأسها مثل هؤلاء المسؤولين ثقافة عندهم اخذوها من عند الاستعمار. لقد استعمرت يا رئيس جماعة دار الكبداني التي تنتظر المستحيل منذ توليك على رأسها في الماضي والآن. كيف يعقل أن فاقد الشيء يعطي شيئا انه من المستحيل. لقد غرقت في الاوحال والمزابل انت ومن معك. في الوقت الذي يجب أن تعمل من أجل الرفع من هذه الجماعة انك تعمل ما في وسعك لتفشل المعارضة التي سبق لها هي كذالك أن جعلت من هذه الجماعة من الجماعات التي لا وزن لها والتي فقدت كل معنوياتها على جميع المستويات . أليس عار عليكم؟ انكم غير مؤهلين للمسؤولية. أين وعودكم للساكنة ؟انكم تنتظرون متى تلك الثور يقول لكم اتوني لتحلبوا. الثور لا يعطي الحليب يا من هو غبي ببني سعيد. والبقرة انتم اللذين بعتموها وللأسف.

2.أرسلت من قبل محسن في 24/11/2017 23:35 من المحمول
يجب على جميع احرار أيت سعيد ان يستنكروا ويحتجوا على هذا الحكم المبني على الباطل والزور واستعمل فيه النفوذ وتواطى فيه الجميع من محامين وخبير استولو على الارض وحكم لهم ب200 مليون سم هذا الحكم يجب يصل الى علم مستشار صاحب الجلالة نصره الله وايده.

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح













المزيد من الأخبار

الناظور

عبير براني: التجميل حرية فردية و لا أخشى الانتقادات

شاهدوا قرب إنتهاء أشغال تشييد مطاعم ومقاهي فخمة بكورنيش الناظور

بالريفية.. مواقف هزلية في لحساب صابون

الشيخ نجيب الزروالي أخطاء في رمضان.. الحلقة الحادية عشر

ندوة علمية وليلة للسماع والمديح خلال اليوم الثالث لفعاليات الذكرى107 لاستشهاد المجاهد الشريف محمد امزيان

هكذا يحتال أباطرة العقار على القانون بـ"الناظور الجديد" بتشييد عمارات من 5 طوابق بدل أربعة

البحرية الاسبانية تعلن إنقاذ 8 مهاجرين مغاربة انقلب قاربهم قبالة السواحل الاسبانية‎