في إجتماع مع رئيس الحكومة.. الفتاحي يطالب بإيجاد حل للمغاربة العالقين بمليلية وأبناء الجالية


في إجتماع مع رئيس الحكومة.. الفتاحي يطالب بإيجاد حل للمغاربة العالقين بمليلية وأبناء الجالية
ناظورسيتي: مهدي عزاوي

في إجتماع عقده رئيس الحكومة سعد الدين العثماني مع قادة الأحزاب الممثلة بالبرلمان، عبر تقنية التواصل عن بعد، خصص لتبادل الرأي والنقاش حول الظرفية التي تمر منها بلادنا بسبب انتشار وباء فيروس كورونا "كوفيد-19"، وسبل مواجهة تداعياتها الصحية والاجتماعية والاقتصادية.

طالب عبد المنعم الفتاحي الأمين العام لحزب العهد في تدخله، رئيس الحكومة بإيجاد حل للمغاربة العالقين في مدينتي مليلية وسبتة المحتلتين، حيث أكد ان مجموعة من المغاربة يتواجدون بذات المدينتين ويعانون بسبب عدم توفرهم عن مأوى كما يوجد اشخاص مسنين وأطفال بينهم، وأبرز على أن الحكومة المغربية يجب أن تجد لهم حلا خصوصا انه من السهل ادخالهم الى المغرب.

كما أكد الفتاحي على ضرورة إيجاد حل لأبناء الجالية ذوي الجنسيات المزدوجة والعالقين هنا، والراغبين في العودة لبلدان الإقامة، وذلك حتى يلتحقوا بعائلاتهم وأن لا يفقدوا مناصب شغلهم بسبب غيابهم عن العمل.

من جانبهم، نوه الحاضرون بالتعبئة الوطنية تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس حفظه الله، وكذا بالإجراءات والإنجازات النوعية التي عرفتها بلادنا خلال هاته الفترة.
كما أشاد قادة الأحزاب بمبادرة عقد هذا الاجتماع، مؤكدين على أهمية تكامل عمل مختلف المؤسسات، في احترام تام لمبادئ دولة الحق والقانون.

من جهة أخرى، كان الاجتماع مناسبة لإبلاغ رئيس الحكومة بعدد من ملاحظات الأحزاب، واقتراحاتها المرتبطة بهذه الظرفية الصعبة، كما أبدى الحاضرون انخراطهم في هذه التعبئة الوطنية، وكذا حرصهم من أجل إشراكهم في هذه اللحظة التاريخية وفيما بعدها.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح