فيلم جديد عن حياة "عبد الكريم الخطابي" بعنوان "أنوال" يحصل على دعم المركز السينمائي المغربي


فيلم جديد عن حياة "عبد الكريم الخطابي" بعنوان "أنوال" يحصل على دعم المركز السينمائي المغربي
ناظورسيتي: سهيل رابح


حاز مشروع فيلم سنمائي طويل، قدمته شركة "توفاوت بروديكسيون"، يجسد معركة "أنوال" التاريخية، على دعم المركز السنمائي المغربي، بقيمة بلغت أربعة ملايين وثمان مائة وخمسون ألف درهم.

الفيلم الذي قام بكتابة سيناريوه، محمد النضراني، بوصفه كاتبا مغربيا، والذي سيجسد إحدى المعارك التاريخية (سنة 1912) الشاهدة على دور المجاهدين في طرد المستعمر من الريف، بقيادة محمد بن عبد الكريم الخطابي، بوصفه رمزا للمقاومة بشمال المغرب، كما سيعمل على إخراجه المخرج الريفي، محمد بوزكو، صاحب عدة أعمال ناجحة على المستوى الوطني والدولي.

وفي سياق متصل، هنأ المخرج "بوزكو" عبر صفحته الفايسبوكية، بعد تداول خبر دعم المركز السنمائي المغربي لفيلم "أنوال"، كاتب سيناريو الفيلم، محمد النضراني، قائلا: " هنيئا للصديق محمد نضراني على حصول السيناريو الذي كتبه تحت عنوان " أنوال" على دعم المركز السينمائي..."، وأضاف "وانه لشرف ومسؤولية كبيرة ان تسند لي مهمة إخراج فيلم يتناول حياة "محمد بن عبد الكريم الخطابي".

ومن المعلوم أن "محمد بوزكو"، من بين المخرجين والسيناريست الذين بصموا على مسار مهني جد ناجح، باعتبار التكريمات والجوائز التي حازها "بوزكو" عبر مختلف بقاع العالم، كما له أن له أعمال لقيت نجاحا كبيرا خصوصا بالريف والعالم، نذكر من بينها (أديوس كارمن، إيبيريتا..). كما له جمهور من مختلف المشارب، نظرا لتنويعه في أعماله سواء (الأدبية أو السينمائية..)، كما أنه من بين المدافعين على دعم الأعمال الريفية، بهدف النهوض بالثقافة والفن الأمازيغي والارتقاء به.

فيلم جديد عن حياة "عبد الكريم الخطابي" بعنوان "أنوال" يحصل على دعم المركز السينمائي المغربي


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

المزيد 1

البرلمانية الناظورية ليلى أحكيم مرشحة بقوة للظفر بمقعد داخل المكتب السياسي للحركة الشعبية

محمد بوتخريط يكتب.. طرد مراسل القناة 2 من وقفة الناظور، هل هو إجراء "انتقامي" أو موقف مبدئي؟

المجلس الإقليمي للناظور يعقد دورة شتنبر العادية ويصادق بالإجماع على نقاط جدول أعمالها

في احتجاج غير مسبوق.. الناظوريون يعتزمون حلق رؤوسهم والخروج إلى الشارع لإيصال هذه الرسالة المأساوية