"فيفا" يوافق.. الريفي منير الحدادي يستطيع الدفاع عن قميص "الأسود"


"فيفا" يوافق.. الريفي منير الحدادي يستطيع الدفاع عن قميص "الأسود"
ناظورسيتي -متابعة

شهد الاجتماع الذي عقدته الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عبر نظام الاتصال المرئي عن بُعد، برئاسة جياني إنفانتينو، والذي تميز بـ"حضور" رئيس الاتحادات الوطنية، المصادقة على قانون يسمح للاعب بأن يُغيّر المنتخب الحالي الذي يدافع عن ألوانه بمنتخب آخر، وإن كان ذلك يتوقف على شروط محدّدة، وبالتالي فقد بات بإمكان الحدادي، الذي يتحدر من الريف، المشاركة مع المنتخب المغربي، بدل "لاروخا" الإسباني.

وتتمثّل الشروط التي فرضتها اللجنة المذكورة في ألا يكون اللاعب المعنيّ قد شارك في المنافسات النهائية القارية او العالمية، مثل نهائيات كأس العالم، وألا يكون قد شارك في أكثر من ثلاث مباريات مع منتخبه الحالي الذي ينوي تغييره بمنتخب آخر. وبما أن هذيم الشرطين يتوفران في "حالة" الحدادي فقد صار بإمكانه تغيير "الماتادور" الإسباني بـ"الأسود".


وكانت "قضية" النجم الريفي منير الحدادي قد أثارت جدلا واسعا بعد أن راسل "فيفا" بخصوص تغيير المنتخب من الإسباني الى المغربي، لكن طلبه قوبل بالرّفض، ما دفع إلى مراجعة قوانين "فيفا" في ما يتعلق بهذا الجانب. وتبع لهذه المستجدات صار بإمكان الحدادي اللّعب للمنتخب المغربي إذا تم توجيه دعوة له بهذا الخصوص من مدرب المنتخب.

وشهد الاجتماع تقديم فوزي لقجع، نائب رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ورئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، "مرافعة" قدّمها حول المشروع المغربي بشأن مشاركة اللاعبين المقيمين في الخارج مع منتخبات بلادهم الأصلية، وذلك في أفق السماح لمجموعة من لاعبي ونجوم إفريقيا، ومنهم النجم الريفي منير الحدادي، بالمشاركة مع المنتخب المغربي في الاستحقاقات الكروية المقبلة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح