المزيد من الأخبار






فيضان يغرق دوار "العسكر" بالناظور والساكنة تحصي الخسائر


فيضان يغرق دوار "العسكر" بالناظور والساكنة تحصي الخسائر
ناظورسيتي: متابعة

فاجأ فيضان سكان دوار "العسكر" المتواجد خلف المركز التجاري مرجان بالناظور، ليلة الاثنين 23 أكتوبر الجاري، ما أدى إلى تسجيل خسائر مادية جسيمة بسبب غمر المياه لعدد من المنازل.

وأكد عدد من السكان، أن سبب الفيضان، راجع إلى أشغال تجهيز الطريق الساحلية، حيث قامت الشركة المكلفة بغمر قنطرة من أجل توسعة الطريق، دون أن أية احتياطات لتغيير اتجاه مسار الوادي.

وقال عدد من السكان، إن واد هائج لم يجد مسار يسلكه تحول صوب الدوار ليغمر المنازل بالمياه، ويتسبب في خسائر مادية للعديد من الأسر.


واستنفر الحادث، باشا مدينة الناظور، والمدير الإقليمي للماء، حيث قاما المسؤولين بإجراء اتصالات مع الشركة المكلفة بإصلاح الطريق، والتي قامت بفتح مسلك جديد لتغيير مسار الأمطار.

وطالب سكان الدوار المذكور، من المسؤولين إقليميا، مراعاة مصالحهم وعدم المخاطرة بسلامتهم، حيث دعوهم إلى ضرورة اتخاذ الاحتياطات الضرورية لمنع تكرار مثل هذه الحوادث مشددين على ضرورة إحداث قنطرة مؤقتة تمنع ارتفاع منسوب مياه الوادي إلى غاية إتمام عملية توسعة الطريق الساحلية.

جدير بالذكر، أن إقليم الناظور، عرفت مساء الاثنين، تساقطات مطرية قوية، تسبب في غمر الشوارع والوديان بالمياه، في وقت حذرت فيه سابقة مديرية الأرصاد الجوية من قدوم أمطار رعدية وداعية إلى اتخاذ الاحتياطات الضرورية حماية لسلامة المواطنين.




image00001

image00003

image00004

image00005

image00006

image00007

image00008



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح