NadorCity.Com
 


فيضانات.. الأمطار تجرف شاحنة وشخصان في عداد المفقودين في إقليم الحوز


و م ع

علم لدى السلطات المحلية أن شخصين اعتبرا في عداد المفقودين٬ صباح اليوم الأربعاء (31 أكتوبر)، بعد فيضان وادي البهجة٬ قرب دوار إيكوت٬ وذلك بسبب الأمطار القوية التي عرفها إقليم الحوز .
وأضاف المصدر نفسه أن الضحيتين٬ اللذين كانا على متن شاحنة متوسطة الحجم٬ حاولا عبور جسر على الطريق الإقليمية رقم 2009 الرابطة بين مراكش وأمزميز٬ قبل أن تجرف مياه الوادي الشاحنة التي كانا على متنها٬ مشيرا إلى أن المصالح المختصة تواصل البحث عن المفقودين.

وتجدر الإشارة إلى أن الأمطار القوية التي تهاطلت على إقليم الحوز تطلبت تعبئة تجهيزات كبيرة من قبل السلطات المحلية٬ ومختلف المصالح المعنية (الأمن والتجهيز والوقاية المدنية وغيرها). كما تم إحداث خلية لليقظة على مستوى الإقليم لتتبع تطورات الوضع بهذه المنطقة والعمل على فتح عدد من الطرقات الإقليمية المقطوعة بسبب الفيضانات٬ خاصة في منطقتي ستي فاطمة وتامازوزت




1.أرسلت من قبل wayaw_afnigh@live.fr في 02/11/2012 09:41
هدا هو المغرب امواله تنهب وابناؤه يموتون وكاننا نعيش في عصور غابره
دون الحديث عن البنيات التحتية والتجهيزات،ودور الوقاية المدنية في حمايات المواطنين،نلاحظ في كل فصل شتاء في المغرب اناس شبه اللاجئين بسبب الحروب والمجاعات والكوارث الطبيعية القوية،مثل الاعاصير والبراكين والتسونامي والزلازل،في المغرب تساقطات مطرية وثلجية،تنتهي بضحايا ومأسي لا تعد ولا تحصى وكذلك لا تنسى،يعني ان الدولة لا تقوم بترميم ما خلفته التساقطات ولا مساعدة السكان والضحايا ولا خطط مستقبلية لتجنب هذه الخسائر البشرية والمادية ولو بأقل الخسائر،اللهم في حال تسليط وسائل الاعلامية اضوائها على ما يحدث في بلدنا .
بعيدا عن مآسي انفكوا،رأينا لاجئي غابة معمورة وغيرهم، دون تدخل الدولة الى انقاذهم بعد تشردهم سوى مساعدات بالدقيق والزيت والاغطية.
يجب على الدولة التفكير في تعويض المنكوبين والتخطيط المستقبلي،وبناء مساكن وتسليمها لهم وهذا اضعف الايمان لتعويضهم في ابنائهم وممتلكاتهم....
هناك دول تتعرض لكوارث وفياضانات ولا نرى مواطينيها يعانون مثل ما يعاني المواطن المغرب في فصل الشتاء












المزيد من الأخبار

الناظور

ساكنة دوار اسغراوين بجماعة بني سيدال الجبل يناشدون عامل الناظور للتدخل لرفع أضرار مشروع تصميم التهيئة

شهادات مؤثرة من أطباء وممرضين بمستشفى الحسني في حق زميليهم الذي توفي جراء فيروس كورونا

سلطات الناظور تقود حملات ليلية لفرض تدابير وإجراءات الحجر الصحي بالساحات والأماكن العمومية

تعيين الإطار الناظوري مراد يبقى مستشارا ومنقبا للجامعة الملكية لكرة القدم بأوروبا

رقم "مرعب" بالناظور.. 78 إصابة جديدة بفيروس كورونا وحالتا وفاة خلال 24 ساعة الماضية

كورونا تتسبب في تعليق الدراسة بمدرسة ترقاع الابتدائية بالناظور

بوتيك باريس بالناظور يوفر لكم أجود الأثواب المستوردة من أوروبا والخليج بأثمنة جد مناسبة