NadorCity.Com
 


فيضانات.. الأمطار تجرف شاحنة وشخصان في عداد المفقودين في إقليم الحوز


و م ع

علم لدى السلطات المحلية أن شخصين اعتبرا في عداد المفقودين٬ صباح اليوم الأربعاء (31 أكتوبر)، بعد فيضان وادي البهجة٬ قرب دوار إيكوت٬ وذلك بسبب الأمطار القوية التي عرفها إقليم الحوز .
وأضاف المصدر نفسه أن الضحيتين٬ اللذين كانا على متن شاحنة متوسطة الحجم٬ حاولا عبور جسر على الطريق الإقليمية رقم 2009 الرابطة بين مراكش وأمزميز٬ قبل أن تجرف مياه الوادي الشاحنة التي كانا على متنها٬ مشيرا إلى أن المصالح المختصة تواصل البحث عن المفقودين.

وتجدر الإشارة إلى أن الأمطار القوية التي تهاطلت على إقليم الحوز تطلبت تعبئة تجهيزات كبيرة من قبل السلطات المحلية٬ ومختلف المصالح المعنية (الأمن والتجهيز والوقاية المدنية وغيرها). كما تم إحداث خلية لليقظة على مستوى الإقليم لتتبع تطورات الوضع بهذه المنطقة والعمل على فتح عدد من الطرقات الإقليمية المقطوعة بسبب الفيضانات٬ خاصة في منطقتي ستي فاطمة وتامازوزت




1.أرسلت من قبل wayaw_afnigh@live.fr في 02/11/2012 09:41
هدا هو المغرب امواله تنهب وابناؤه يموتون وكاننا نعيش في عصور غابره
دون الحديث عن البنيات التحتية والتجهيزات،ودور الوقاية المدنية في حمايات المواطنين،نلاحظ في كل فصل شتاء في المغرب اناس شبه اللاجئين بسبب الحروب والمجاعات والكوارث الطبيعية القوية،مثل الاعاصير والبراكين والتسونامي والزلازل،في المغرب تساقطات مطرية وثلجية،تنتهي بضحايا ومأسي لا تعد ولا تحصى وكذلك لا تنسى،يعني ان الدولة لا تقوم بترميم ما خلفته التساقطات ولا مساعدة السكان والضحايا ولا خطط مستقبلية لتجنب هذه الخسائر البشرية والمادية ولو بأقل الخسائر،اللهم في حال تسليط وسائل الاعلامية اضوائها على ما يحدث في بلدنا .
بعيدا عن مآسي انفكوا،رأينا لاجئي غابة معمورة وغيرهم، دون تدخل الدولة الى انقاذهم بعد تشردهم سوى مساعدات بالدقيق والزيت والاغطية.
يجب على الدولة التفكير في تعويض المنكوبين والتخطيط المستقبلي،وبناء مساكن وتسليمها لهم وهذا اضعف الايمان لتعويضهم في ابنائهم وممتلكاتهم....
هناك دول تتعرض لكوارث وفياضانات ولا نرى مواطينيها يعانون مثل ما يعاني المواطن المغرب في فصل الشتاء












المزيد من الأخبار

الناظور

جمعية "ماسينيسا" تواصل تأطير شابات أزغنغان في موضوع التمكين السياسي ودعم المشاركة الديمقراطية للمرأة

التحاليل المخبرية تؤكد إصابة عون سلطة وموظفين بباشوية سلوان

الشرادي يوضح بخصوص سحب جماعة الناظور لرخصة بناء عمارة سكنية منها

خفر السواحل الإسباني "ينقذ" حراكة بينهم نشطاء في حراك الريف

الناظور يسجل حالة وفاة بكورونا ويتصدر أقاليم جهة الشرق في عدد الإصابات خلال 24 ساعة الماضية

والدة شخص أصيب برصاص الشرطة تطالب من الحموشي إنصاف ابنها

هيئة حقوقية تكشف تفاصيل إطلاق النار على شخص بزايو وتعلن لجوءها إلى القضاء لمتابعة الشرطة