فيروس كورونا.. الناظور يسجل أعلى حصيلة إصابات بجهة الشرق


ناظور سيتي ـ متابعة


سجل الناظور، اليوم الثلاثاء 27 يوليوز الجاري، أعلى حصيلة للإصابات بفيروس كورونا على صعيد جهة الشرق، حيث بغلت عدد الإصابات 76 حالة في يوم واحد.

كما كشفت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، تسجيل 6971 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس “كورونا” خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 588.448 حالة في المغرب.

ووفق المصدر ذاته فإن مجموع التحاليل المنجزة، عقب إجراء 38.273 فحصا خلال المدة نفسها، قد بلغ 6.821.510 منذ بداية انتشار الفيروس على المستوى الوطني؛ في 2 مارس من العام الماضي.

وأفادت المعطيات الرسمية بأن الفترة نفسها عرفت تسجيل 27 حالة وفاة ليصل العدد إلى 9638، بينما تم التأكد من 2690 حالة شفاء إضافية ليبلغ إجمالي التعافي 549.116.



وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

ويشار إلى أن المغرب قد بدأ بتطبيق إجراءات مثيرة للجدل، تُفرض بمقتضاها قيود مشددة على الحركة والتنقلات وأنشطة مختلفة للحد من انتشار فيروس كورونا، يأتي ذلك تزامناً مع ارتفاع عدد الاصابات المسجلة بكورونا.

من المرتقب أن تدخل الإجراءات الاحترازية المشددة حيز التنفيذ مساء اليوم الجمعة، تتضمن حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني من الساعة 11 ليلا إلى 4.30 صباحا، بحسب بلاغ للحكومة المغربية أصدرته الاثنين الماضي، على أن يبدأ تنفيذ الإجراءات مساء الجمعة.

كما سيتم تقييد التنقل بين المدن، مع وجوب إبراز شهادة التلقيح ضد كورونا، أو رخصة رسمية للتنقل.

وتقرر منع إقامة جميع “الحفلات والأعراس، أو مراسيم التأبين، على أن لا تتجاوز مراسيم الدفن 10 أشخاص كحد أقصى”.

وتنص الإجراءات الجديدة، أيضا على التقيد بـ 50 في المئة كحد أقصى من الطاقة الاستيعابية للمقاهي والمطاعم ووسائل النقل العمومي والمسابح.

وقد أكدت الحكومة على عدم تجاوز “التجمعات والأنشطة في الفضاءات المفتوحة لأكثر من 50 شخصا، مع إلزامية الحصول على ترخيص من السلطات المحلية في حالة تجاوز هذا العدد”.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح