المزيد من الأخبار






فيديو.. هل هي نهاية زمن الكمامة؟ الملك محمد السادس يظهر بوجه مكشوف


فيديو.. هل هي نهاية زمن الكمامة؟ الملك محمد السادس يظهر بوجه مكشوف
ناظورسيتي: متابعة

بعد سنوات عجاف من اعتماد المغرب لارتداء الكمامة، ضمن اجراءات احترازية من انتشار فايروس كورونا في البلاد، وبعد إبداء المغاربة لشكاوي من استمرار هذا الفرض في ارتدائها في الأماكن العامة دون إيقافها، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي منذ يوم أمس الخميس 05 ماي الجاري، صورا للملك محمد السادس، خلال إعطاءه انطلاقة أشغال إنجاز المستشفى الجديد “ابن سينا” بالرباط، وهو لا يرتدي الكمامة، بالإضافة إلى كافة المرافقين له.

وقالت مصادر لجريدة الأيام24، بأن أمر إزالة الكمامة عن أوجه كافة الحاضرين كذلك، أتى من طرف الملك محمد السادس، وذلك بعد سلسلة من إجراءات التخفيف من القيود المرتبطة بفيروس كورونا، بعد انخفاض وتيرة انتشار الوباء وتسارع عملية التلقيح في مختلف بلدان العالم، من المرتقب أن تكشف عنها الحكومة قريبا.

هذا، وقد ظهر بقوة مطلب إلغاء العمل بالطوارئ الصحية، إلى موازاة مع استقرار الحالة الوبائية في المغرب، وعاد معه مطلب إلغاء جواز التلقيح من طرف عدد من الأماكن العامة وكذا جُل المحلات التجارية الكبرى.

<script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script>
<!-- Pub automatique -->
<ins class="adsbygoogle"
style="display:block"
data-ad-client="ca-pub-2034286937928332"
data-ad-slot="1086926944"
data-ad-format="auto"
data-full-width-responsive="true"></ins>
<script>
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
</script>

في المقابل من ذلك، وإثر اجتماعه يومـ الخميس 28 أبريل المنصرم بالعاصمة الرباط، قرر مجلس الحكومة، الذي ترأسه عزيز أخنوش رئيس الحكومة، أن يمدد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بكل أرجاء التراب الوطني، وذلك من 30 أبريل الجاري إلى غاية 31 ماي 2022، وذلك في إطار الجهود المبذولة لمكافحة تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وفي ندوة صحافية، أعقبت المجلس، قال الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، بأن هذا المجلس صادق على مشروع مرسوم رقم 2.22.311 القاضي بتمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة تفشي فيروس كورونا “كوفيد-19″، قدمه عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح