فيديو.. عشرات القتلى إثر حادث تحطم طائرة مدنية في جاكرتا


فيديو.. عشرات القتلى إثر حادث تحطم طائرة مدنية في جاكرتا
ناظورسيتي: وكالات

أعلنت وزارة النقل الإندونيسية، تحطم طائرة الركاب التابعة لشركة "سريويجايا" في بحر جاوة، بعد إقلاعها من مطار جاكرتا اليوم السبت، في طريقها إلى بونتياناك في مقاطعة كاليمانتان الغربية.
وقال وزير النقل، إن شركة الخطوط الجوية "سريويجايا" فقدت الاتصال بطائرة ركاب تقل 62 شخصا بعد إقلاعها من العاصمة الإندونيسية اليوم السبت في رحلة داخلية.

وحسب المتحدثة باسم وزارة النقل الإندونيسية، أديتا إيراواتي، فالطائرة من طراز بوينغ 737-500 أقلعت من جاكرتا في حوالي الساعة 1:56 مساء، وفقدت الاتصال ببرج المراقبة على الساعة 2:40 مساء.

وأوضحت المعنية في بيان لها، ان التحقيق ما زال جاريا في إطار تنسيق مع الوكالة الوطنية للبحث والإنقاذ واللجنة الوطنية لسلامة النقل.

أما باجوس بوروهيتو، رئيس وكالة البحث والإنقاذ الإندونيسية فقد أكد إرسال فرق للبحث في المياه إلى المنطقة الشمالية بجاكارتا.


من جهة ثانية، كشفت شركة الطيران المعنية، في بيان لها، أن الطائرة كانت في رحلة مدتها 90 دقيقة وذلك من جاكرتا إلى بونتياناك، عاصمة إقليم كاليمانتان الغربي في جزير بورنيو الإندونيسية.

وكان على متن الطائرة 56 راكبا بينهم 10 أطفال، بالإضافة إلى ستة أفراد من الطاقم.

وفي الوقت الذي شرعت في وحدات الانقاذ في البحث عن الحطام، كشفت وسائل إعلام محلية، في نشرات عاجلة عممت على الرأي العام، العثور على أجزا في شمال جاكرتا، يعتقد أنها للطائرة المنكوبة.

ونشرت بعض المواقع مقاطع مصورة لأجزاء حطام يحتمل أنه يعود للطائرة المختفية.

وعلاقة بالحادث، بثت فلايت رادار 24 لتعقب الطائرات احصاءات على تويتر، أوضحت فيها ان الطائرة الإندونيسية نزلت مسافة أكثر من عشرة آلاف قدم عن الارتفاع الذي كانت تحلق فيه خلال أقل من دقيقة واحدة، وذلك بعد حوالي أربع دقائق فقط من الإقلاع.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح