فيديو ساخر.. شابة مغربية تنظم مظاهرة للسماح بإقامة الأعراس


ناظورسيتي

أقدمت شابة مغربية نشيطة على مواقع التواصل الاجتماعي، تسمى عواطف، على نشر فيديو ساخر على منصة "تيكتوك" حول منع حفلات الأعراس منذ ظهور وباء كورونا في المغرب.

الفيديو الذي تظهر فيه الشابة المغربية عواطف كأنها تتظاهر على عدم السماح للعرسان بإقامة حفلات الأعراس، عرف انتشارا واسعا، واستحسانا من قبل المتابعين.

الشابة المعروفة على موقع التواصل الاجتماعي "تيكتوك" تظهر وهي تسير في أحدى الشوارع رفقة أحد الشباب يسمى أسامة بزي خاص بالأعراس، كأنهما عريس وعروسة، وتتبعهما شابتان أخريات بنفس الزي الذي يلبس في حفلات الأعراس، وتقول بأنها تنظم مظاهرة بخصوص منع إقامة الأعراس.

ويعكس الفيديو جزء من المعاناة التي سببتها جائحة كورونا لاسيما فيما يتعلق بمنع إقامة الأعراس والحفلات نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد على قطاع الأعراس في المغرب، حيث أضحى العاملون في تنظيم الحفلات عاطلين عن العمل، بعدما اضطُّر العرسان إلى إلغاء حفلات زفافهم، واستبدال "العرس الأسطوري" بحفلة على منصات العالم الافتراضي.


ويشار إلى أن السلطات المحلية والأمنية بمدينة تطوان، قد قامت مساء يوم الأحد، لمداهمة حفل زفاف، أقدم أصحابه على إقامته بشكل سري، ووفق ما نشرته مواقع اخبارية، قامت السلطات باعتقال خمسة أشخاص من حفل الزفاف الذي أقيم بحي السواني قرب المطار، إلى جانب حجز سيارة العروسين، كما وتم اقتياد الموقوفين إلى مركز الشرطة بتهمة خرق حالة الطوارئ الصحية التي تطبقها السلطات العمومية للحد من انتشار فيروس كورونا.

كما تم مداهمة حفل زفاف سري في منطقة المسيرة بمدينة مراكش وأوقفت عددا من أفراد عائلتي العروسين الذين أصروا على إقامة حفل الزفاف رغم حالة الطوارئ الصحية والإجراءات الاحترازية التي اتخذتها السلطات لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت مواقع اخبارية، أنه تم مداهمة حفل زفاف بعد توصل السلطات بإخبارية تفيد بإقامة تجمع غير مسموح به في ظل الظروف الصحية، والمتمثل في حفل زفاف سري يحضره العشرات من الأشخاص.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح