المزيد من الأخبار






فيديو.. القبض على مجرمين بحوزتهم مسروقات قيمتها تقارب المليار سنتيم بإسبانيا


فيديو.. القبض على مجرمين بحوزتهم مسروقات قيمتها تقارب المليار سنتيم بإسبانيا
ناظورسيتي: متابعة

قامت عناصر الحرس المدني بإسبانيا، حسب بيان له، بتفكيك منظمة إجرامية أفرادها من أصل ألباني، كانت قد هاجمت منازل سكنية مأهولة في مدن مختلفة.

وجرى القبض على 7 أشخاص كمتهمين بارتكاب ما لا يقل عن 40 سرقة لكمية كبيرة من المجوهرات والنقود والأجهزة التكنولوجية، تبلغ قيمتها حوالي 800 ألف أورو.

بدأت هذه العملية المسماة بـ "روفيسا" في مارس 2022، يورد المصدر ذاته، حين تم ارتكاب العديد من عمليات السطو في منازل في مقاطعة سالامانكا والتي تسببت في هلع بين المواطنين، وقد اشتبه أعوان الحرس المدني في احتمال أن يكون مرتكبوها هم نفس الأشخاص الذين نفذوا اعتداءات مختلفة في مناطق مختلفة من البلاد.


وخلال التحقيق، اكتشف الأمن الإسباني أن أصل من الجناة المزعومين، ألباني، وقد استخدموا مطار لشبونة لدخول إسبانيا والخروج منها إلى بلادهم ومن أجل عرقلة أعمال التحقيق التي يقوم بها الحرس المدني.

ولهذا السبب، طُلب دعم الأمن البرتغالي، والفريق العامل للشرطة الألبانية في تنسيق أمني أشرفت عليه وكالة الشرطة الأوروبية يوروبول، في إطار اتفاقية المنصة الأوروبية ضد التهديدات الإجرامية EMPACT OPC.

وأسفرت التحقيقات أن المجموعة المفككة اكتسبت تجربة إجرامية وتنامت مع مرور الوقت، وشنت عمليات سرقة وهجومات متفرقة مع إنشاء قاعدة للعمليات في مدينة غانديا (فالنسيا). ومنها انتقل أفرادها إلى أجزاء مختلفة من الجغرافيا الإسبانية لارتكاب عمليات سطو جديدة بالقوة في المنازل المأهولة.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح