المزيد من الأخبار






فيديو.. الخرطوم تتحول إلى ساحة حرب والمغرب يوجه رساله إلى مواطنيه في السودان


فيديو.. الخرطوم تتحول إلى ساحة حرب والمغرب يوجه رساله إلى مواطنيه في السودان
ناظورسيتي: متابعة

تحولت العاصمة السودانية الخرطوم، إلى ساحة حرب بعد اندلاع اشتباكات مسلحة بين الجيش وقوات التدخل السريع، في إطار الصراع حول السلطة منذ سقوط نظام البشير.

وبدأت الاشتباكات بعدما حاولت قوات التدخل السريع السيطرة على المراكز الاستراتيجية في البلاد، وهو الامر الذي تصدى له الجيش.

واستعملت في الاشتباكات مختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة، حيث شوهد استعمال الطائرات الحربية وهي تقصف قوات التدخل السريع، فيما تم أيضا استعمال المروحيات والطائرات المسيرة والدبابات.


وقوات الدعم السريع كان قد انشأها الرئيس السابق البشير بقمع الاحتجاجات والتمرد في إقليم دارفور، وتتهم بارتكاب العديد من الجرائم.

بينما تتهم هذه القوات الجيش السوداني بتسهيله سيطرة مصر على السودان، حيث تنتشر أنباء حول موجود قوات وطائرات عسكرية مصرية في البلاد.

وعلى إثر هذه الاحداث، أصدرت السفارة المغربية في السودان، بيانا تطلب في من الجالية المغربية التقيد بمجموعة من الضوابط حفاظا على أمنهم وسلامتهم، وعدم مغادرة المنازل في الوقت الراهن، وتوخي الحيطة والخذر وتجنب التواجد في المناطق التي تعرف أي انواع من الاشتباكات. كما طالبت بالالتزام بالتوجيهات الصادرة عن السلطات السودانية المختصة وعدم مخالفتها.

ووضعت السفارة المغربية في الخرطوم رهن إشارة أفراد الجالية، الرقم الهاتفي أسفله، للتواصل معها وتقديم الخدمات الضرورية اللازمة. كما دعت المواطنين المغاربة الراغبين في السفر إلى السودان بتأجيل سفرهم.

رقم الهاتف:
00249123613284



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح