NadorCity.Com
 


فلاحين بجماعة أولاد ستوت يستفيدون من الشعير المدعم من طرف وزارة الفلاحة


فلاحين بجماعة أولاد ستوت يستفيدون من الشعير المدعم من طرف وزارة الفلاحة
يوسف العلوي / محمد العلوي

في إطار الدعم الذي تمنحه الدولة للفلاحين استفادت جماعة أولاد استوت بنصيبها من الشعير، المدعم حيث شهد المركز الفلاحي بزايو حضور مجموعة من الفلاحين يومه الاثنين 16 يناير الجاري في حدود الساعة التاسعة صباحا من أجل توزيع الشعير على 267 فلاح مختصين في تربية المواشي بالأراضي البورية.

وقد أشرف على التوزيع السيد عضو الغرفة الفلاحية بالجهة الشرقية ورئيس تعاونية الفلاحين السيد عبد السلام المختاري الذي أكد أن الشعير المدعم غير كافي، خصوصا أن المنطقة المذكورة تتوفر على 45 ألف رأس من الأغنام، رغم أن الدولة دعمت السوق بما يزيد عن 118.4 طن من الشعير بمبلغ قدره 26 مليون سنتيم ويستلمها الفلاح بمبلغ 170.8 درهم، وأكد من خلال تصريحه لناظورسيتي على محاولة الغرفة الفلاحية تقديم دعم أكثر ليشمل فلاحين آخرين لسد هذا الخصاص.

أما بالنسبة للمبلغ الذي تم جمعه لاستخلاص الكمية المذكورة فقد سهر عليه 5 فلاحين يعتبرون من الفلاحين الكبار ليتم تقسيمها بمبلغ 170.8 درهم على الفلاحين، وقد أشاد مجموعة من الفلاحين المستفيدين بالمجهودات الجبارة التي يقوم بها تعاونية الفلاحين بزايو، ولها الفضل في جلب هذه الكمية من الشعير خصوصا أن الوزارة المعنية تدعم الفلاحين المتواجدين فقط بالأراضي البورية والمعروف أن منطقة أولاد استوت تتوفر على مساحات كبيرة من الأراضي السقوية وهذا يخالف مشروع الوزارة في تقديم الشعير المدعم للمناطق المستفيدة.



















1.أرسلت من قبل ولد صبرة في 16/01/2012 21:29
نشكر جميع من ساهم في هذا العمل ونطلب من المسؤولين بأن يبدلو مجهدوداتهم من أجل تشجيع الفلاح حتى يتسنا له إعطاء ما يمكن اعطائه من انتاج فلاحي وماشية و... كما مطلب من الله أن يرحمنا برحمته ويسقي عباده ..امين يار ب العالمين

2.أرسلت من قبل Nadori في 17/01/2012 00:09
فلاحون وليس فلاحين












المزيد من الأخبار

الناظور

سيدة ستينية تعاني "الفقر والحرمان" بحي إيكوناف تناشد المحسنين إنقاذها من ظروفها "المزرية"

مأساة.. "بناصر" قضى أزيد من سنتين بمستشفى الحسني بسبب "إهماله" من طرف أبنائه

الأزمة تشعل احتجاجات تجار الجوطية بالناظور

ديما لجديد عند غولد فتنس عروض مميزة بمناسبة رأس سنة

سلطات الناظور تواصل حملاتها ضد الباعة الجائلين في ظل غياب بدائل تنقذ الأسر من التشرد

محكمة الناظور تقضي بحبس سبعة مروجين للمخدرات

شاهدوا.. خلاف ومناوشات بين تجار سوق أزغنغان بسبب تقسيم الأماكن بالسوق الجديد