NadorCity.Com
 


فلاحين بجماعة أولاد ستوت يستفيدون من الشعير المدعم من طرف وزارة الفلاحة


فلاحين بجماعة أولاد ستوت يستفيدون من الشعير المدعم من طرف وزارة الفلاحة
يوسف العلوي / محمد العلوي

في إطار الدعم الذي تمنحه الدولة للفلاحين استفادت جماعة أولاد استوت بنصيبها من الشعير، المدعم حيث شهد المركز الفلاحي بزايو حضور مجموعة من الفلاحين يومه الاثنين 16 يناير الجاري في حدود الساعة التاسعة صباحا من أجل توزيع الشعير على 267 فلاح مختصين في تربية المواشي بالأراضي البورية.

وقد أشرف على التوزيع السيد عضو الغرفة الفلاحية بالجهة الشرقية ورئيس تعاونية الفلاحين السيد عبد السلام المختاري الذي أكد أن الشعير المدعم غير كافي، خصوصا أن المنطقة المذكورة تتوفر على 45 ألف رأس من الأغنام، رغم أن الدولة دعمت السوق بما يزيد عن 118.4 طن من الشعير بمبلغ قدره 26 مليون سنتيم ويستلمها الفلاح بمبلغ 170.8 درهم، وأكد من خلال تصريحه لناظورسيتي على محاولة الغرفة الفلاحية تقديم دعم أكثر ليشمل فلاحين آخرين لسد هذا الخصاص.

أما بالنسبة للمبلغ الذي تم جمعه لاستخلاص الكمية المذكورة فقد سهر عليه 5 فلاحين يعتبرون من الفلاحين الكبار ليتم تقسيمها بمبلغ 170.8 درهم على الفلاحين، وقد أشاد مجموعة من الفلاحين المستفيدين بالمجهودات الجبارة التي يقوم بها تعاونية الفلاحين بزايو، ولها الفضل في جلب هذه الكمية من الشعير خصوصا أن الوزارة المعنية تدعم الفلاحين المتواجدين فقط بالأراضي البورية والمعروف أن منطقة أولاد استوت تتوفر على مساحات كبيرة من الأراضي السقوية وهذا يخالف مشروع الوزارة في تقديم الشعير المدعم للمناطق المستفيدة.



















1.أرسلت من قبل ولد صبرة في 16/01/2012 21:29
نشكر جميع من ساهم في هذا العمل ونطلب من المسؤولين بأن يبدلو مجهدوداتهم من أجل تشجيع الفلاح حتى يتسنا له إعطاء ما يمكن اعطائه من انتاج فلاحي وماشية و... كما مطلب من الله أن يرحمنا برحمته ويسقي عباده ..امين يار ب العالمين

2.أرسلت من قبل Nadori في 17/01/2012 00:09
فلاحون وليس فلاحين












المزيد من الأخبار

الناظور

صور.. بحث عن شاب متغيب منذ حوالي شهرين

معرض بلادي.. ملتقى مغاربة العالم لتشجيع الاستثمار والتعريف بمؤهلات المنطقة

المجلس العلمي المحلي بالناظور يستقبل بمقره أطفال القيمين الدينيين العائدين من المخيم الصيفي

مخبزة أيمن، شركة فيتالو، ومعشبة الأخوين.. شركات تتألق في المعرض الجهوي للاستثمار

الحزب الشعبي الإسباني ينتقد ارتجال السلطات الاسبانية وعدم توفيرها الموارد الضرورية لعملية مرحبا

هل أصبحت شواطئ الناظور غير آمنة ؟ مرة أخرى سرقة سيارة براس الما "قابوياوا"

نجاة شاب بأعجوبة من موت محقق في حادث غرق بشاطئ "قابوياوا" بالناظور