NadorCity.Com
 






فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين يدعو إلى عفو شامل عن معتقلي الريف


فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين يدعو إلى عفو شامل عن معتقلي الريف
ناظورسيتي: متابعة

دعا فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين إلى اعتماد مقاربة وطنية حول "أحداث الحسيمة" يطبعها التبصر و الحكمة، مع الاستمرار في مواصلة أوراش التنمية و الاستجابة للمطالب الاجتماعية العادلة للساكنة.

وأكد سعيد السعدوني، اليوم الجمعة، في كلمة بإسم فريق "المصباح" بالغرفة الثانية، خلال المناقشة العامة للجزء الأول من مشروع مالية 2018، أن "تجاوز وضعية الاحتقان التي لازالت سائدة في المنطقة، لا يمكن أن تتم إلا من خلال إصدار عفو شامل عن المعتقلين على ذمة هذه الأحداث، و إطلاق مبادرة سياسية حقيقية تستجيب لتطلعات الساكنة، والمساهمة في طي صفحة الآلام و الأخطاء".

وفي سياق ذي صلة، اعتبر الفريق، أن المآسي التي تعيشها ساكنة بعض المناطق من الوطن، على غرار ما وقع بزاكورة على خلفية أزمة شح المياه، وكذلك الفاجعة الأليمة التي وقعت بإقليم الصويرة و التي راح ضحيتها 15 امرأة،تسائل نجاعة عدد من المشاريع الاجتماعية التي تبنتها الدولة والحكومات المتعاقبة، وعلى رأسها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي انطلقت منذ 12 سنة، والتي كان من ضمن أهدافها الرئيسة التقليص والحد من مظاهر الهشاشة والإسهام في حفظ كرامة المواطنين.

وأضاف المصدر ذاته، "إننا نحتاج اليوم أكثر من أي وقت مضى، أمام هذه الأحداث والتطورات الاجتماعية المتسارعة، إلى تقديم الجواب الصريح والحقيقي والمستعجل،عن سؤال محوري وحاسم، داعيا في السياق ذاته، إلى التسريع بالدعم المباشر للفئات الهشة و الفقيرة، والذي تمت عرقلته لحسابات سياسوية ضيقة على عهد حكومة الأستاذ عبد الإله ابن كيران.



1.أرسلت من قبل مواطن صالح وصادق في 08/12/2017 22:18
بعد الزيارة التفقدية التي قمت بها ليلا إلى إقامة العناية ـ العمران ـ مدينة سلوان ، تبين لي مايلي : تم إصلاح أكثر من 10 مصابيح الشوارع باستثناء جهاز التنوير المحادي لعمارة رقم 12 ، لقد تم إصلاحه ولكن لم يتم تشغيله لأسباب مجهولة ? لذا ألتمس من السيد عامل إقليم الناظور وجميع المسؤولين الغيورين التحرك لإعطاء تعليماتهم للجهة المختصة لتشغيل وإصلاح جهاز التنوير أعلاه ، مع العلم أن منذ أكثر من 90 يوما والسكان في الظلام ..


2.أرسلت من قبل مواطن حر في 09/12/2017 12:19 من المحمول
الدولة لا تريد ولا ترغب في حل مشاكلوازمات المواطنين،همها فقط اركاع الناس واستعبادهم والسير بمقولة البصري الغير المءسوف على زمانه،الذي كان يقول ..جوع كلبك اتبعك. همهم الان الانتقام لا اقل ولا اكثر. لكن الله خير منتقم.

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

القاء القبض على 3 قناصيين بجماعة بني شيكر يمارسون الصيد العشوائي

الفنان مصعب الحبيب يبدع في إطلاق صرخة فنية جديدة عن مرض السرطان

شاهدوا.. ربورتاج بانورامي شيّق حول مدينة الناظور: مؤهلاتها ومناظرها الخلابة وتحولاتها

بدر أعراب يكتب: لكي تكون مناضلا، عليك أن تَكْفر...!

المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية يحتفي بالشاعرة الناظورية حكيمة الطاهري ويصدر أولى باكوراتها الشعرية

شاهدوا كيف ورَّط "فافي" المستجوبين بهذا السؤال المُفخّخ

إجلاء 15 مهاجرا من جزيرة "تشافاريناس" بعد أن وصلوا إليها عبر قارب مطاطي إنطلاقا من سواحل الناظور