المزيد من الأخبار






فرنسا تعلن تسجيل أول إصابة بفيروس "إيبولا"


ناظورسيتي: متابعة

أعلنت السلطات الفرنسية، اليوم الأربعاء، عن رصد أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس "إيبولا" داخل أراضيها، تعود لطبيب عاد مؤخراً من جمهورية الكونغو الديمقراطية، والتي تشهد حالياً تفشياً واسعاً للمرض.

وأفادت وزارة الصحة الفرنسية، في بيان رسمي، بتسجيل هذه الحالة المؤكدة داخل تراب فرنسا، مشيرة إلى أن الإصابة لم تُسجل في أي من أقاليمها التابعة لما وراء البحار.

وتعد هذه الحالة الإصابة الأولى من نوعها التي يتم رصدها خارج القارة الإفريقية خلال الموجة الحالية للوباء، الذي ينتشر أيضاً في أوغندا.

وتتشابه هذه الإصابة مع سلالة نادرة من الفيروس تُعرف باسم "بونديبوغيو" (Bundibugyo)، والتي لا تتوفر لها بروتوكولات علاجية أو لقاحات طبية معتمدة حتى الآن.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح