فرنسا ترصد الحالة الأولى للسلالة المتحورة الهندية لفيروس كورونا


فرنسا ترصد الحالة الأولى للسلالة المتحورة الهندية لفيروس كورونا
متابعة

تم رصد حالة إصابة بالسلالة المتحورة الهندية لفيروس كورونا في مقاطعة نوفيل أكيتين الفرنسية، وهي الأولى بالبلاد، لدى مريض "عائد من الهند". ويأتي ذلك في وقت
تستعد فرنسا للدخول في رفع تدريجي لقيود الحجر الصحي. وكان وزير الصحة أوليفييه فيران قد أعلن الثلاثاء أنه لم يتم اكتشاف أي حالة مصابة بهذه السلالة.

أعلنت "وكالة الصحة" الفرنسية في مقاطعة نوفيل أكيتين، وهي مؤسسة رسمية، الخميس رصد إصابة بالسلالة المتحورة الهندية لفيروس كورونا لدى مريض "عائد من الهند".

وقال المدير الوكالة بونوا إلبود لقناتي "بي إف إم تي في" و"سي نيوز": "لقد حددنا المتحور الهندي" في إصابة في منطقة لو-إي-غارون "لدى مريض عاد من الهند".

وكان وزير الصحة أوليفييه فيران قد أشار الثلاثاء إلى أنه "لم يتم اكتشاف أي إصابة بالمتحور الهندي" في فرنسا.


وبدأت الصورة تتوضح أكثر بخصوص تخفيف الحجر الصحي في فرنسا مع تصريحات للرئيس إيمانويل ماكرون للصحافة المحلية، أعلن فيها الخميس موعد إعادة فتح المتاجر وشرفات الحانات والمطاعم والمواقع الثقافية مثل دور السينما والمتاحف.

وقال ماكرون: "سنفتح على أربع مراحل. في الثالث من أيار/مايو، سنضع حدا للتصاريح والقيود على التنقل. واعتبارا من 19 أيار/مايو، علينا استعادة نموذج عيشنا على الطريقة الفرنسية، مع لزوم الحذر والمسؤولية: نمط عيشنا، ثقافتنا، الرياضة...".

غير أنه يبقى من الممكن تعديل كل هذه التدابير وجدولها الزمني، ولا سيما في حال تفاقم الوضع الصحي بشكل مفاجئ وكبير، وذلك بتقييم الوضع في كل من المقاطعات على حدة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح