فرحة في القصر الملكي.. الملك يبارك حفل عقد قران ابنة الأميرة للا أسماء


فرحة في القصر الملكي.. الملك يبارك حفل عقد قران ابنة الأميرة للا أسماء
ناظورسيتي :

كشفت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، في بلاغ لها، قبل قليل من ليلة اليوم الأحد 14 فبراير 2021، أنه بمباركة من جلالة الملك محمد السادس، تم حفل عقد قران المصونة للا نهيلة بوشنتوف، كريمة الأميرة للا أسماء، بالشاب عادل الحاجي.

وبحسب نص بلاغ وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، فإنه احتراما للتدابير الصحية الوقائية المتخذة لمواجهة تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد، فقد تم هذا الحفل، في إطار عائلي خاص.

وهذا نص بلاغ وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة:

تعلن وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، أنه بمباركة من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، تم حفل عقد قران المصونة للا نهيلة بوشنتوف، كريمة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا أسماء، بالشاب عادل الحاجي.

واحتراما للتدابير الصحية الوقائية المتخذة لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد، فقد تم هذا الحفل في إطار عائلي خاص.

حفظ الله مولانا الإمام بما حفظ به الذكر الحكيم، وجعل أيام جلالته حافلة بالأفراح والمسرات، وأدام على جلالته نعمة الصحة والسلامة وطول العمر، وأقر عينه بولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، وبصاحبة السمو الملكي الأميرة للا خديجة، وشد أزره بصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وبسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة، إنه سميع مجيب الدعاء”.


يذكر أن، للا نهيلة بوشنتوف، هي الابنة الثانية التي رزقت بها الأميرة للا أسماء، بعد شقيقها مولاي اليزيد، الذي أنجبته الأميرة في 25 يوليوز من سنة 1987، وسماها جدها الملك الراحل الحسن الثاني.

والأميرة للا أسماء، شقيقة الملك محمد السادس، المزدادة سنة 1965هي الابنة الثانية لملك المغرب السابق الحسن الثاني بن محمد من زوجته الثانية لطيفة حمو.

وقد درست الأميرة للا أسماء في المدرسة الملكية في الرباط، ثم تزوجت في 1986 من خالد بنشنتوف ابن رجل الأعمال والسياسي المغربي الحاج بليوت بوشنتوف، ورزقت منه بطفلين؛ يزيد ونهيلة.

وتجدر الإشارة إلى أن الأميرة للا أسماء، لا تظهر إلا نادرا في وسائل الإعلام، باستثناء بعض المناسبات الرسمية، حيث يقول المقربون منها إنها لا تحب الأضواء وتحب أن تعيش حياة بسيطة وهادئة، لا علاقة لها بالشهرة واللقب، مثل أي مواطنة عادية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح