فاروق الطاهري يطالب من السلطة تسليم المقاطعين محاضر انتخاب الرئيس الجديد للناظور


ناظورسيتي: متابعة

طالب فاروق الطاهري، البرلماني عن حزب العدالة والتنمية، والوافد الجديد على المجلس الجماعي للناظور، بعد عزل علال فارس، من السلطة المحلية تسليم محاضر انتخاب الرئيس الجديد للجماعة دون اللجوء إلى مسطرة المفوض القضائي.

وقال الطاهري، في تدوينة على صفحته الشخصية بموقع فايسبوك ’’ على السلطات المحلية أن تسلم المحضر لكل من قدم طلبا طبقا لما ورد في مدونة الانتخابات دون اللجوء إلى مسطرة استدعاء المفوض القضائي وعليها أيضا أن تلتزم بمبدأ الحياد. املنا أن تتم عملية تسليم المحاضر يوم الاثنين القادم‘‘.

من جهة ثانية، أوضح المنتخب نفسه حول ما جرى في جلسة انتخاب رئيس مجلس جماعة الناظور، جملة من المعطيات، ملوحا بالطعن للمطالبة بإلغاء الانتخاب، وقال في هذا الصدد ’’ إن العملية الانتخابية يفترض فيها أن تكون سليمة وان تمر في ظروف نزيهة وشفافة وان لا تخرج على نطاق القانون والا كنا أمام نزاعات وطعون تنصب على العملية الانتخابية‘‘.

وختم ’’القضاء الإدارى هو الذي سيفصل في الطعون المقدمة على ما وقع في هذه الجلسة باعتباره الحامي الحقيقي الطبيعي للحقوق والحريات بسطا لرقابته على العملية من بدايتها الى نهايتها‘‘.

جدير بالذكر، ان جلسة انتخاب رئيس جماعة الناظور ونوابه، أثارت جدلا بين الباحثين القانونيين و المهتمين بالشأن السياسي، لاسيما ما يتعلق منه بالنصوص القانونية التي تعطيه شرعية انعقادها رغم غياب النصاب القانوني الذي يفترض أن يكتمل بحضور 23 عضوا عوض 20 وهو العدد الذي صوت على الرئيس الجديد.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح