المزيد من الأخبار






فاجعة الناظور.. توقيف 30 شخصا بينهم أفراد قوات عمومية في حملة أمنية كبيرة


فاجعة الناظور.. توقيف 30 شخصا بينهم أفراد قوات عمومية في حملة أمنية كبيرة
ناظورسيتي: متابعة

أحالت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية على النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بمدينة الناظور، خلال الأسبوع الماضي، مجموعة مكونة من 30 شخصا، بينهم ثلاثة من أفراد القوات العمومية، للاشتباه في تورطهم في أنشطة إجرامية متعلقة بتهريب المخدرات وتنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار في البشر.

وكشفت التحقيقات، التي تمت بالتنسيق مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، عن تورط المشتبه فيهم في استغلال السواحل القريبة من الناظور لتنظيم عمليات تهريب المخدرات وتنظيم عمليات هجرة غير شرعية باستخدام قوارب مطاطية عالية السرعة قادمة من إسبانيا، مقابل مبالغ مالية هائلة.

تمت عمليات الاعتقال بتنسيق بين السلطات الأمنية في مدن الناظور وبني انصار وجرسيف وفاس، حيث تم ضبط كميات تبلغ 129 كيلوغراما من مخدر الشيرا، و600 غرام من الكوكايين، إضافةً إلى شحنات من المؤثرات العقلية، بالإضافة إلى 9 سيارات مشكوك في قانونيتها وصفائح ترقيم مزورة ومبالغ مالية.


وتم وضع الموقوفين تحت تدابير الحراسة النظرية بإشراف النيابة العامة، لتحديد أفعالهم الإجرامية وتحديد الروابط المحتملة بينهم وبين شبكات الجريمة المنظمة.

يأتي اعتقال تجار المخدرات في إطار التحقيقات للبحث عن أي صلة قد تربطهم بأصحاب القارب المنكوب الذي أدى إلى مأساة بالناظور.

وفي إطار القضية، تم أيضا استدعاء عدد من عناصر الدرك الملكي والقوات المساعدة، وخاصة تلك المكلفة بحراسة سواحل تشارانا، للتحقيق في هذه الحادثة الخطيرة.

في الوقت نفسه، تواصل الفرقة الوطنية للشرطة القضائية التحقيقات مع المتورطين، بالتعاون مع الجهات الأمنية المختصة، بهدف توقيف جميع الأطراف المتورطة في هذه الشبكة الإجرامية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح