NadorCity.Com
 






فؤاد أحيدار: راسلت الملك لإطلاق سراح معتقلي حراك الريف... و واهم من ينتظر تدخل أروبا بالجيش لحل الأزمة


فؤاد أحيدار: راسلت الملك لإطلاق سراح معتقلي حراك الريف... و واهم من ينتظر تدخل أروبا بالجيش لحل الأزمة
ناظورسيتي: رمسيس بولعيون- محمد العبوسي

كشف نائب رئيس برلمان بروكسيل فؤاد أحيدار، في حوار أجراه مع ناظورسيتي، على أنه قام ببعث رسالة للملك من أجل إطلاق سراح معتقلي حراك الريف، وعلى رأسهم ناصر الزفزافي المعتقل بسجن عكاشة، وأضاف أحيدار أن تلقى جوابا حول طلبه دون أن يكشف عن تفاصليه.

وقال فؤاد أحيدرا أن الحل لأزمة الريف هو متابعة المعتقلين في حالة سراح عوض متابعتهم وهم في السجن، مضيفا أن الوضع اليوم غير مفهوم لكون الدولة تقوم بالعديد من الإعتقالات، ما يجعل الوضع أكثر تأزما في الريف وبالحسيمة على الخصوص.

وأكد أحيدار أن الحل اليوم في تكوين لجنة من الريف للدفاع عن المعتقلين وإيصال المطالب للسلطات العليا وحل هذا المشكل، وحول مشاركته في المظاهرات ببروكسيل أكد أنه خرج في العديد من الوقفات الإحتجاجية إلا أنه لا يعامل بطريقة حسنة ولا تقدم له الكلمة رغم أنه نائب رئيس برلمان بروكسيل ودائما ما ساند قضايا الريف.
وحول قضية إتهام المغرب بتصدير الإرهاب قال احيدار أن هذا الأمر غير مقبول، ولا يمكن تعميم الأمر على جميع المغاربة، فحتى ببلجيكا وبألمانيا هناك أناس يقومون بعدة أمور خطيرة، كالبيدوفيليا ولكن لا يمكن أن نتهم جميع الشعب البلجيكي بهذا الأمر.

من جهة أخرى أكد أن الإتحاد الأوروبي لن يتدخل بالعسكر ليحل الأزمة، فيجب حل الأمر داخليا هنا بالمغرب.




1.أرسلت من قبل mohamed في 10/09/2017 19:35
MERCI BONNE INITIATIVE ACHA ALMAGHRIBE EN PAIX.

2.أرسلت من قبل amaghrabi في 10/09/2017 20:05
بسم الله الرحمان الرحيم.الاستاذ المحترم أحيدار وصل ما وصل اليه بذكائه وعلمه وروأعزن زانته وسلميته وهأنه وتبيانه مصداقا لقل الله سبحانه وتعالى:اذا جاءكم فاسق بنبا فتبينوا.."وهو يدخل بخيط أبيض بين الحراك وبين الدولة المغربية,وكل من يحس بأنه مغربي في الدرجة الاولى يتصرف تصرفات أخانا الكريم أحيدار أكرمه الله وأعزه وجعله الله نبراسا لجميع المغاربة أينما كانوا,ولقد فصل الاخ الكريم وقال بأن الحل موجود في المغرب والحوار هو الوسيلة الوحيدة التي تبرز الحل ,ومن ينتظر أروبا والغرب لتحل مشكل الحسيميين فلينتظر حتي يصيح البوق في البحر كا يقول المثل الامازيغي على وجه التقدير

3.أرسلت من قبل mourad nador في 10/09/2017 20:35 من المحمول
شيئ معروف و طبيعي بلجيكا و غيرها من اروبا لن تستطيع التدخل في شؤون المغرب هي فقط تحب الاستثمارات هنا في المغرب و الحصول على المال الكثير وانت تعرف هذا جيدا السيد النائب لرئيس برلمان بلجبكا

4.أرسلت من قبل Rachid في 10/09/2017 21:37
C'est une bonne route il faut essayer de chercher une solution exacte

5.أرسلت من قبل Salah في 11/09/2017 16:37 من المحمول
شكون انت اسي فؤاد باش تقرر شكون غا يخرج من الحبس شكون غا يبقى ، سير ديها فسوق راسك

6.أرسلت من قبل Salah في 11/09/2017 18:23 من المحمول
لقد تفلسفت يا احيدار وسوف تموت جوعا

7.أرسلت من قبل Abdel في 11/09/2017 20:11 من المحمول
Laka tawfi9 ahidar arod 3la salah aljaw3o la yaghzo ila am3aik wasalam baraka min lhkawana

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

تعزية في وفاة والد الزميل محمد زريوح

سائق يصطدم بجدار القصر الملكي في حادثة سير مروعة وسط مدينة أزغنغان

الطالبة الناظورية أمال أزذاذ تنال بوجدة الدكتوراه بميزة مشرف جدا

عامل الناظور يحيي حفل ذكرى المولد النبوي الشريف بمسجد "محمد الخامس" وسط جو روحاني

الكوميدي علاء بنحدو يطلب الزواج بلهجات مغربية متعددة ومختلفة في قالب هزلي

الناظوري عز الدين قريوح يستعرض كتاب نزاع الصحراء "الحكم الذاتي انتصار للعقلانية" بألمانيا

المنشد الناظوري محمد بويسقل يصدر أنشودة جديدة بعنوان "ثابرات محمد" بدون موسيقى