NadorCity.Com
 


غلاب يبلغ الرئيس التونسي اهتمام جلالة الملك بالديمقراطية التي تشهدها تونس


غلاب يبلغ الرئيس التونسي اهتمام جلالة الملك بالديمقراطية التي تشهدها تونس
ناظورسيتي / و.م.ع

صرح رئيس مجلس النواب، السيد كريم غلاب ، أنه أبلغ الرئيس التونسي ، منصف المرزوقي تحيات صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وأكد له "مدى الاهتمام الذي يوليه المغرب، ملكا وحكومة وشعبا، للتحول الديمقراطي الذي تشهده تونس".

وقال غلاب، الذي يرأس الوفد المغربي في احتفالات تونس بالذكرى الأولى ل` "ثورة الحرية والكرامة" ( 14 يناير)، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عقب اللقاء الذي خص به الرئيس التونسي رؤساء الوفود العربية، على هامش حفل العشاء الذي أقامه مساء أمس الجمعة، على شرف هذه الوفود المشاركة في هذه الاحتفالات، إنه أكد للرئيس التونسي أن المغرب "يتابع بكل اهتمام التطورات الديمقراطية التي تشهدها تونس، وما فتحته الثورة التونسية من آفاق واعدة من أجل بناء دولة ديمقراطية تصون كرامة المواطن وتستجيب لكل حاجياته ومتطلباته".

وأضاف أن الرئيس منصف المرزوقي ، أبلغه بهذه المناسبة أنه "يتابع عن كثب تجربة الانتقال الديمقراطي التي يعيشها المغرب وأنه اطلع على ما جاء به الدستور الجديد الذي صادق عليه الشعب المغربي وما تلاه من انتخابات حرة ونزيهة أفرزت توازنات سياسية جديدة" ، مشددا على ضرورة العمل على تمتين العلاقات الثنائية وتعميق التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

وأشار رئيس مجلس النواب إلى أن الرئيس التونسي أكد أيضا خلال هذا اللقاء على أهمية العمل على تحقيق بناء المغرب العربي على أسس جديدة ، مع استثمار التحولات الجديدة التي شهدتها المنطقة المغاربية من أجل تحقيق المشروع المغاربي.

وقد حضر هذا اللقاء عدد من رؤساء الوفود العربية المشاركة في احتفالات تونس، من بينهم على الخصوص ، أمير دولة قطر، الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني ، ورئيس المجلس الوطني الانتقالي في ليبيا مصطفى عبد الجليل.














المزيد من الأخبار

الناظور

وضعية العمال الناظوريين العاملين بمليلية بعقود قانونية تصل البرلمان

مصابون بفيروس كورونا بالناظور يتساءلون عن عدم توصلهم بالدواء الخاص بالعلاج بمنازلهم

جمعية حي إشعالا والخطابي للتنمية بالناظور تكرم وجوها جمعوية نظير خدماتها الإنسانية

كورونا بالناظور.. حالتا وفاة وتعافي 40 مصابا من الفيروس خلال 24 ساعة الماضية

بني انصار.. ممتهنة تهريب معيشي تتحول إلى "شوافة" والسلطات لا تحرك ساكنا

كيف يمكن الحصول على رخصة التنقل للخروج والدخول إلى الناظور؟

تسريب أسماء المصابين بكورونا يهدد الحالة الوبائية بإقليم الناظور