المزيد من الأخبار






غلاء الأسعار.. الجبهة الاجتماعية بالناظور تدق ناقوس الخطر وتدعو للاحتجاج


غلاء الأسعار.. الجبهة الاجتماعية بالناظور تدق ناقوس الخطر وتدعو للاحتجاج
ناظور سيتي: مريم محو

أعلنت الجبهة الاجتماعية المغربية بالناظور، عن تنظيم وقفة احتجاجية يوم السبت المقبل، الثامن من أبريل الجاري، وذلك احتجاجا على موجة غلاء الأسعار الذي أضحت تعرفه مختلف المدن بالمملكة.

وفي هذا الصدد، قال زكرياء شرقاوي، عضو لجنة المتابعة بالجبهة الاجتماعية بالناظور، في تصريح له لناظور سيتي، "إن دعوة فرع الجبهة الاجتماعية بالناظور، للنزول إلى الشارع، تأتي في ظل السياق الذي يشهده المغرب بشكل عام، في العديد من القطاعات الاقتصادية منها والاجتماعية وكذا السياسية والحقوقية".

وأضاف شرقاوي، أن دعوة الجبهة الاجتماعية إلى تنظيم وقفة احتجاجية يوم السبت القادم، جاءت بشكل أساسي، احتجاجا على الغلاء وعلى الارتفاع المهول وغير المسبوق للأسعار.


ويرى عضو لجنة المتابعة بالجبهة الاجتماعية بالناظور، أن هذا الارتفاع الكبير الذي عرفته أسعار جل المواد الاستهلاكية الأساسية في جميع المناطق بالمغرب، فيه ضرب للقدرة الشرائية للمواطنين والمواطنات، وفيه استهداف لجيوب المغاربة.

وحسب المتحدث ذاته، فإن هذا الغلاء الذي وصفه بالفاحش، ليس سوى نتيجة للاختيارات السياسية للحكومة ولما اعتبره جشعا يسكن هذه الأخيرة.

وسجل المصدر، أن المواطن المغربي البسيط، أصبح يعاني بشكل لم يسبق له مثيل، من هذا الارتفاع الكبير للأسعار، بسبب السياسات المعتمدة من قبل الحكومة، وأن مجموعة من المؤسسات الرسمية تؤكد في تقاريرها على أن هذا الغلاء راجع إلى فشل الحكومة في تنزيل سياسات عمومية تخدم الشعب وتخدم المواطن البسيط، يورد المصدر.

وتابع شرقاوي، أن الجبهة الاجتماعية بالناظور، ستدق ناقوس الخطر في وقفتها الاحتجاجية المقررة، وستعبر عن رفضها لما تراه سياسات لا شعبية والتي تسعى فقط لخدمة طبقات معينة من المجتمع دون غيرها.

ودعا المتحدث، كافة المواطنات والمواطنين بالإقليم، وجميع المتضررين من موجة الغلاء هذه، إلى الانضمام والمشاركة بشكل مكثف في الوقفة الاحتجاجية التي ستكون يوم السبت 08 أبريل 2023، على الساعة التاسعة والنصف مساء بساحة التحرير بالناظور.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح