NadorCity.Com
 






غضب مغربي من دعم السعودية لملف ترشح الولايات المتحدة الامريكية لمونديال 2026


غضب مغربي من دعم السعودية لملف ترشح الولايات المتحدة الامريكية لمونديال 2026
ناظورسيتي: متابعة

التقى رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، تركي آل الشيخ، مع كارلوس كورديرو، رئيس الاتحاد الأمريكي لكرة القدم ورئيس لجنة ترشيح الولايات المتحدة، وكندا والمكسيك لاستضافة مونديال 2026.

وأشاد آل الشيخ بالملف الأمريكي المشترك الذي ينافس الملف المغربي على استضافة مونديال 2026، ناشرا صورته مع كورديرو على حسابه الرسمي في "تويتر".

وقال آل شيخ: "سعدت بلقاء رئيس الاتحاد الأمريكي لكرة القدم رئيس اللجنة القائمة على ملف الترشح لدول أمريكا، وكندا، والمكسيك، ملف قوي لتنظيم كأس العالم 2026".

وعبر مئات المغاربة عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن غضبهم من الموقف السعودي الغادر للمملكة المغربية وملف ترشحها لاستضافة مونديال 2026.

واثار قرار المسؤول السعودي السالف ذكره، غضبا عارما أعرب عنهم ألاف المغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي، موجهين الدعوة لجامعة كرة القدم المغربية من أجل الانسحاب من الاتحاد العربي للكرة، ما دام هذا الأخير لا مصلحة فيه.

و تناقل عشرات المواطنين المغاربة تغريدات على تويتر تدعو لانسحاب الأندية المغربية من البطولة العربية والاتحاد العربي لكرة القدم الذي يرأسه ‘تركي ال الشيخ’.

ويعد آل شيخ من المعارضين لاستضافة المغرب نهائيات المونديال، بسبب موقفه من المملكة التي فضلت الوقوف على الحياد بشأن الأزمة الخليجية مع قطر.

وكان آل شيخ قد كتب عدة تغريدات في وقت سابق، متحدثا عن المغرب وجاء فيها: "هناك من أخطأ البوصلة… إذا أردت الدعم فعرين الأسود في الرياض هو مكان الدعم، ما تقوم به هو إضاعة للوقت… دع الدويلة تنفعك…! رسالة من الخليج إلى المحيط. المملكة لم تتلق طلبا لدعم أحد الملفين المرشحين لاستضافة البطولة".

يذكر أن الإعلان عن الملف الفائز بتنظيم كأس العالم 2026، سيكون في الثالث عشر من يونيو المقبل، في العاصمة الروسية موسكو.





1.أرسلت من قبل sarah في 04/04/2018 14:44
La candidature #Maroc2026 est celle du makhzen préparé par le makhzen pour le makhzen Donc toi défenseur fhamator de ce dossier ou t'es con ou t'es mray9i

2.أرسلت من قبل السلام في 04/04/2018 15:08 من المحمول
لماذا الغضب؟ هم احرار في اختياراتهم ،هم كما قالوا يبحثون عن مصلحتهم،والمغرب كدالك يبحث عن مصلحته في ال سعود يبحث عن اللوز

3.أرسلت من قبل amaghrabi في 04/04/2018 15:45
بسم الله الرحمان الرحيم.الم يفق الوهابيون السلفيون المغاربة ليحلقوا لحية الوهابية السلفية التي هي شعار الوهابيين .الا يكفي هذا الخبر ليفهم الوهابيون المغاربة المزورون؟هاهو نفاق السلفية الوهابية التي شتتت وحدتنا المغربية بتلك الأفكار الهدامة التي تفرق ولا تجمع.الا يكفي هذا ليفيق اخواني المغاربة المغرر بهم؟مع الأسف هناك الاف الوعاظ الوهابيين عشعش الفكر الوهابي العنصري في عقولهم.ماذا يقول اليوم هؤلاء الوعاظ وفقهاء الظلام والتبعية في هذه القضية التي تساند فيها الدولة السعودية الوهابية أمريكا التي اذت وافسدت وسفكت دماء الأبرياء في العالم باسره.المغرب عضو معهم في تجمع دول الخليج,فكان من الاحرى ان تسانده جميع دول المجلس الخليجي,واذا بنا نسمع الخبر الذي لا يستسيغه المنطق البشري اطلاقا.صراحة الدولة السعودية الوهابية موقفها على صواب لانها تعلم ان اتحاد الدول الضعيفة لا يسمن ولا يغني من جوع ولا يحرك ساكنا.فلقد قادت مصر منذ عبد الناصر الى السادات هذا الاتحاد العربي ولم يجلب لها ولغيرها الا الويلات,واسرائيل المتمسكة بالدول الكبرى تحصل على انتصار بعد انتصار وتعطي للعرب والمسلمين دروسا في الشجاعة والاقدام والانتصارات واذلال كل من سولت له نفسه ان يقترب بمقدساتها ومصالحها.وبقول للعرب والمسلمين ثرثروا وتظاهروا واحتجوا واصرخوا واياكم ان تعملوا وتطبقواوتقذفوا نوافذ إسرائيل ولو بالبطاطا.اليوم صراحة اتحاد الدول الضعيفة لا يجدي ولا يمكن على الاطلاق ان تلتزم بميثاقها لانه صيحة واحدة من إسرائيل يوقظ أمريكا وتجري لمعاقبة العرب وكل من يهدد إسرائيل ولو لاقنعة الخوف التي يلعب بها الاطفال

4.أرسلت من قبل اكعوش حس في 04/04/2018 17:13 من المحمول
مازالوا بني قريضة يحكمون بلاد الحرمين في الماضي كانو مختبىن وراء الدين واليوم بانو على حقيقتهم من هم آل سعود

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

الملعب الكبير بالناظور يدخل مقبرة النسيان بعد مرور أربعة أشهر على خسارة ملف المونديال

فنان من الناظور يترك رسالة انتحار على الفايسبوك ونشطاء يطالبون من أقاربه وأصدقائه التدخل

بالأرقام.. 77 في المئة من ساكنة الناظور وبني انصار يعيشون في وضعية هشاشة و 5 في المئة بأزغنغان

هلال الناظور لكرة القدم يهزم نهضة سلوان في أولى جولات البطولة

أعمال شغب وتراشق بالحجارة بين الجماهير يفسد مباراة الديربي بين هلال الناظور ونهضة سلوان

عناصر الدرك الملكي تحجز أزيد من 600 قنينة خمر من مختلف الأنواع بجماعة حاسي بركان

انتخاب البرلماني السابق محمد الطيبي رئيسا للجنة التحكيم والتأديب بحزب الاستقلال