غضب شعبي بالعروي احتجاجا على الترخيص لبناية في الشارع العام


ناظورسيتي: حمزة حجلة – ن / ش

أعرب مواطنون بجماعة العروي، عن غضبهم إزاء منح المجلس الجماعي رخصة بناء لفائدة أشخاص يعسون إلى تشييد منزل في قطعة أرضية تعتبر جزء من الشارع العام.

وقال متحدثون لـ"ناظورسيتي"، إنهم راسلوا الجهات المعنية في الامر لكنهم لم يتلقوا أي جواب، في وقت أصبحوا فيه مهددين بحرمانهم من حق التنقل واستعمال شارع حيوي مدرج في تصميم التهيئة.

وراسل المشتكون، كلا من قائد الملحقة الإدارية الثانية، وعامل الإقليم، والوكالة الحضرية بالناظور، من أجل التدخل لوقف بناء المنزل الذي يتم تشييده في الطريق العمومية بشارع موريتانيا.

وأوضحت الشكايات التي تتوفر "ناظورستي" على نسخ منها، مطالب المتضررين من الجهات المسؤولة توقيف عملية بناء المنزل المذكور والذي سيؤثر سلبا على مصالح الساكنة في المستقبل.

وقال المشتكون ’’إن الشارع الذي يقطنونه معروف لدى جميع السكان، ومر منه أنبوب الماء الصالح للشرب، إلا أنه رغم ذلك فالمدعى عليهم يشرعون حاليا بالبناء فيه‘‘.

وأضاف المصدر نفسه، ان المنزل الذي يتم تشييده تشرف عليه ورثة احد الهالكين بالمنطقة، وقد قاموا بقطع الطريق بالرغم من أنه الشريان الذي يربط الحي بالوسط الحضري ومضمن في تصميم التهييئة.

إلى ذلك، فقد تعرض المشتكون على الرخصة التي منحت لذوي الأرض، مطالبين من عامل الإقليم والسلطات الإدارية المختصة والوكالة الحضرية التدخل العاجل لإنهاء المشكل.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح