غريب.. حانات الناظور تستفيد من دعم كورونا عن شهر رمضان


ناظورسيتي: م ا

كشف مصدر خاص، أن مجموعة من الحانات التابعة لبعض الوحدات الفندقية بإقليم الناظور، أدرجت ضمن قائمة المستفيدين من الدعم المخصص للقطاعات المهنية المتضررة من جائحة كورونا كوفيد19.

ووفقا للمصدر نفسه، فقد تم إدماج الحانات من طرف لجنة اليقظة الاقتصادية في قائمة الاستفادة، باعتبارها وحدات سياحية متضررة من الجائحة جراء توقفها عن تقديم خدماتها للزبائن منذ منتصف مارس المنصرم مباشرة بعد اتخاذ المملكة لجملة من تدابير الحجر الصحي لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.


والغريب في الأمر، حسب مصدر "ناظورسيتي"، أن الحانات ستستفيد من الدعم برسم ماي بالرغم من تزامن هذا الشهر مع رمضان الذي تتوقفت فيه جميع أنشطة أماكن الترفيه التي تبيع الخمور والمواد الكحولية، الأمر الذي قد يثير جدلا أخرا في المغرب حول طريقة دعم القطاعات المتضررة.

وكانت نادية فتاح العلوي، وزير السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، أكدت في وقت سابق، في اجتماع رسمي بالبرلمان، أن التدابير الوقائية لمكافحة كوفيد19، أدت إلى إغلاق أغلب المؤسسات السياحية.

وبلغت عدد المؤسسات السياحية والفندقية المغلقة حوالي 3465 من أصل 3989، بنسبة ناهزت 85 بالمائة، الأمر الذي أدى إلى تراجع عائدات القطاع بالعملتين الوطنية والأجنية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح