غرفة التجارة والصناعة والخدمات تنظم لقاء بالناظور حول مراجعة نظام مراقبة المنتوجات عند الاستيراد


ناظورسيتي: محمد العبوسي

نظمت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الشرق بالناظور بشراكة مع وزارة الصناعة والتجارة و الاقتصاد الاخضر الرقمي مساء يوم امس الجمعة ، لقاء تواصليا حول موضوع: “مراجعة نظام مراقبة المنتوجات الصناعية عند الاستيراد”، بحضور أزيد من 400 مستورد ومعشر، وبحضور رئيس الغرفة حفيظ الجرودي و المدير الجهوي لوزارة الصناعة والتجارة و الإقتصاد الرقمي وممثلة المدير الجهوي للجمارك و المدير الاقليمي للضرائب.

وقد أطر هذا اللقاء، الذي ترأسه عبد الحفيظ الجرودي رئيس الغرفة، محمد بنجلون، مدير حماية المستهلك ومراقبة السوق والجودة في وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، وممثلي الهيئات الثلاث للتفتيش المرخص لها بالقيام بمراقبة مطابقة المنتوجات الصناعية المستوردة، بالإضافة لممثلين عن المنصة الإلكترونية. “Portnet ” والإدارة الجهوية للجمارك.

وتأتي هذه المبادرة مباشرة بعد توقيع وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي مؤخرا اتفاقيات مع ثلاث هيئات تفتيش لتفويض مراقبة المطابقة للمنتجات الصناعية المستوردة. وحسب المتدخلين، فإن مراجعة نظام مراقبة المنتوجات الصناعية عند الاستيراد الرامي إلى تعزيز حماية المستهلك وتحقيق انسيابية أكبر لعمليات استيراد المنتوجات الصناعية وضمان منافسة نزيهة بين الفاعلين.

وسيكون لزاما بموجب هذه الاتفاقيات على مستوردي المنتجات الصناعية الخاضعة للرقابة في المنشأ، تقديم شهادات المطابقة الصادرة عن هذه الهيئات للمنتجات المصرحة للاستيراد والخاضعة للرقابة التنظيمية، اعتبارا من فاتح فبراير 2020، تاريخ إطلاق النظام الجديد.




































































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح