عودة النشاط الزلزالي بسواحل الريف.. أزيد من 20 هزة أرضية أقواها تجاوزت 4 درجات


عودة النشاط الزلزالي بسواحل الريف.. أزيد من 20 هزة أرضية أقواها تجاوزت 4 درجات
ناظورسيتي: متابعة

رصد المعهد الوطني للجيوفيزياء 20 هزة أرضية، ضربت بحر ألبوران قبالة سواحل الريف، تحديدا ما بين بإقليمي الحسيمة والدريوش والناظور، أقواها بلغت قوة 4,3 درجات على مقياس ريختر وأوضحت الشبكة الوطنية للمراقبة والإنذار الزلزالي ، أن هذه الهزة، التي حدد مركزها بساحل جماعة أولاد أمغار بإقليم الدريوش، وقعت في حدود الساعة التاسعة و51 دقيقة و29 ثانية (توقيت غرينيتش) 17،أبريل 2021.وأضاف المصدر ذاته، أن هذه الهزة سجلت على عمق 6 كلم، عند التقاء خط العرض 35.584 درجة شمالا وخط الطول 3.609 درجة غربا.

كما تم تسجيل هزة أرضية بقوة 3.5 درجة على سلم رختر بعرض سواحل الحسيمة ودرويش حوالي الساعة 3:17 صباح اليوم 18 أبريل 2021، وبلغ عدد .



من جهة أخرى رصد "المركز الأوروبي المتوسطي لرصد الزلازل" خمس هزات أرضية، ضربت بحر ألبوران قبالة سواحل الريف، تحديدا ما بين مليلية والناظور، أكبرها بلغت قوة 3.1 درجات على مقياس ريختر.

وحسب “المعهد الجغرافي الوطني الإسباني” فقد ضربت الهزة الأولى تحديدا على الساعة التاسعة وواحد وأربعين دقيقة من صباح اليوم السبت 17 أبريل الجاري، على عمق 12 كيلومترات من سطح البحر، وكان مركزه بحر البوران الشمالي على بعد 16 كلم على اليابسة، قبالة سواحل المغربية، حيث شعرت به ساكنة مليلية المحتلة دون تسجيل أضرار.

الهزة الثانية تم تسجيلها بعد مرور 10دقائق عن الأولى، بحيث بلغت أكبر قوة بين الهزات الخمس، ب 3.8درجات على سلم ريشتر، في حين الهزة الثالثة سجلت على الساعة التاسعة وسبعة وخمسون دقيقة وتسعة وثلاثون ثانية، بقوة 2.5 درجات على سلم ريشتر.

وسجل الهزتين الأخيرتين على الساعة العاشرة وسبعة وعشرون دقيقة، والعاشرة وواحد وأربعون دقيقة على التوالي، دون أن تتجاوز قوتهما درجتين على سلم ريشتر، حسب المصدر نفسه.




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح