عودة أزيد من ألف سيارة إلى ديار المهجر عبر ميناء مليلية


ناظورسيتي: ن – ش

كشفت أرقام رسمية للحكومة المحلية بمليلية، مغادرة 1130 سيارة للثغر المحتل على متن السفن المتجهة صوب موانئ شبه الجزيرة، وذلك إلى غاية يوم أمس الخميس.

وأكد المصدر نفسه، أن عملية عودة الجالية المغربية المقيمة بالخارج، انطلقت بشكل مكثف يوم أمس بعد احتفال أغلب المهاجرين بعيد الأضحى في الناظور والمناطق المجاورة.

وهكذا فقد غادرت أمس حوالي 490 سيارة، في اتجاه موانئ مالقة و ألميريا و موتريل، لذلك فقد دعت الحكومة المحلية مستعملي نقط العبور التابعة لمليلية إلى ضرورة اخذ الاحتياطات اللازمة لتجنب الاكتظاظ و التأخر سواء المتوفرين على تذاكر السفر على متن البواخر أو الراغبين في العودة باستعمال مطار المدينة.

وإلى حدود اليوم الجمعة، فقد غادرت 1130 سيارة لإقليم الناظور عبر مليلية عبر السفن المتوجهة إلى موانئ اسبانيا، على ان يرتفع هذا الرقم طيلة هذا الأسبوع، ما نتج عنه اكتظاظ غير مسبوق في المعبر البري ببني انصار.

وكانت عملية العودة إلى المغرب، انطلقت بشكل مكثف بحر الأسبوع الماضي، إذ اضطر الألاف من المهاجرين السفر عبر ميناء مليلية وذلك لنفاذ تذاكر السفر الخاصة بالسفن الرابطة بين اسبانيا وبني انصار، نفس الشيء ينطبق على مطار العروي الدولي.

جدير بالذكر، ان تزامن عيد الأضحى هذه السنة مع عطلة فصل الصيف، جعل أغلب المغاربة المقيمين بديار المهجر إلى تأخير موعد عودتهم إلى غاية بداية غشت الجاري، وذلك للظفر بفرصة احياء هذه المناسبة الدينية رفقة الأهل والأقارب.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

المزيد 1

البرلمانية الناظورية ليلى أحكيم مرشحة بقوة للظفر بمقعد داخل المكتب السياسي للحركة الشعبية

محمد بوتخريط يكتب.. طرد مراسل القناة 2 من وقفة الناظور، هل هو إجراء "انتقامي" أو موقف مبدئي؟

المجلس الإقليمي للناظور يعقد دورة شتنبر العادية ويصادق بالإجماع على نقاط جدول أعمالها

في احتجاج غير مسبوق.. الناظوريون يعتزمون حلق رؤوسهم والخروج إلى الشارع لإيصال هذه الرسالة المأساوية