NadorCity.Com
 


عناصر الشرطة القضائية بزايو توقف أخطر عصابة إجرامية روعت ساكنة بركان ووجدة


عناصر الشرطة القضائية بزايو توقف أخطر عصابة إجرامية روعت ساكنة بركان ووجدة
وبحوزتها بندقية صيد تستعمل في عمليات السرقة

يوسف العلوي /محمد العلوي

تمكنت عناصر الشرطة القضائية فرقة الأبحاث التابعة لمفوضية أمن منطقة زايو صباح يوم الخميس 08 نونبر الجاري من إيقاف عصابة إجرامية مكونة من ثلاثة أشخاص في عقدهم الثاني وينحدرون من مدينة بركان وبحوزتهم بندقية صيد وأجهزة الكترونية كانت معروضة للبيع بسوق الخميس بالمدينة ومختصة في السرقة الموصوفة تحت طائلة التهديد بالسلاح، وذلك بوسط مدينة زايو بعد عملية محكمة أطاحت بالعصابة التي تعد من أخطر العصابات بالجهة الشرقية.

وقد استنفرت أجهزة الأمن ببركان ووجدة بعد علمهم بخبر إيقاف العصابة الإجرامية الخطيرة، والتي صدرت في حق عناصرها مذكرة بحث وطنية، وكذا مذكرات بحث محلية بسبب كثرة السرقات التي تعرض لها مالي المنزل القاطنين بالديار الأروبية، حيث تم أخذهم إلى مدينة بركان ومن هناك تم اقتيادهم إلى مركز الشرطة القضائية بوجدة لاستكمال وتعميق البحث معهم حول المنسوب إليهم بحكم المناطق التي تمت فيها السرقة تتعلق بمدينتي بركان ووجدة.

وتعود تفاصيل العملية الامنية التي أسفرت عن الإطاحة بالعصابة الإجرامية الى توصل المصالح الامنية بوجود أشخاص مشتبه بهم وغير معروفين يجلسون بإحدى المقاهي المتواجدة قرب المسجد القديم وسط مدينة زايو لتنتقل العناصر الأمنية الى عين المكان، حيث تم ترصد الأشخاص بالمقهى المذكور في انتظار ما سيقدمون على فعله، لتتمكن الشرطة من إيقافهم وبحوزتهم دراجة ثلاثية العجلات حيث تمكنوا بعد تفتيش محكم من إيجاد أجهزة اليكترونية "تلفاز من نوع بلازما " وآلات التحكم وبندقية صيد تستعمل في عمليات السرقة الموصوفة كانوا يعرضونها بالسوق الاسبوعي الذي يصادف كل يوم خميس من أجل بيعها.

وبعد تعميق البحث مع الجناة تم اكتشاف أن البندقية تمت سرقتها من أحد المنازل بسيدي سليمان بمدينة بركان أما الأجهزة الكترونية فتمت سرقتها من عدة منازل من ذات المدينة. وتقول بعض المصادر ان هاته العصابة نفذت مجموعة من السرقات في حق مالكي السيارات المركونة بسوق مرجان بوجدة ناهيك عن عدة سرقات أخرى سيسفر عنها التحقيق مع العناصر الاجرامية .حيث يوجدون تحت الحراسة النظرية بولاية أمن وجدة .

وسيسفر التحقيق المطول مع العناصر الاجرامية إلى كشف أسماء أخرى لها علاقة بالعصابة التي كانت تخطط لدخول مدينة زايو لسرقة المنازل أو الأمور المختصة فيها، إلا ان فطنة رجال الأمن كانت لهم بالمرصاد، و سيحالون على أنظار وكيل العام بمحكمة الاستئناف بوجدة ليقول كلمته الأخيرة في النازلة.




1.أرسلت من قبل AissaNorway في 10/11/2012 15:15
SALAM O3LAIKOM
Armawt atuchafra thadwar 3ana3 3adi.Tasnam ayayathma ma3a?
Asabab anas tha adin walo akhmi walo adin abnadam yat3a warihamad bo Allah 3azawajal bima a3tah ma3lik iwdana daysen adin watagan cha yamo.
Watantiha cha watachan cha wanaqan cha .mayami?umnan zi Allah ina allaho yarziqo manyacha bi3ayri hisab .ALLAH Oma ahdina jami3an ya allah.Allah oma radna ela tariq asahih yarab amin.

2.أرسلت من قبل 3ajib Oslo في 10/11/2012 23:01
Bravo..kayban liya b7al ila a chorta al kadaia wa al amn al watani bdaw idiro al3amal dyalhom ,wa natmanna lihoum attaoufi9 bach yatmakno attawa9of 3ala had al mojrimoun alli yasta7a9o 3o9obat jayyida .












المزيد من الأخبار

الناظور

نافورة حديثة وسط ساحة الشبيبة والرياضية بالناظور تتعرض للتخريب وإتلاف تجهيزاتها

شاهدوا.. أساتذة التعاقد ينزلون لشوارع الناظور احتجاجا على المتابعات القضائية ودفاعا عن الإدماج

سائقو سيارات الأجرة بالناظور ينضمون للاتحاد المغربي للشغل

اعتقال قطيع أغنام ترعى في حديقة عمومية بالناظور.. وذبح إحداها لفائدة نزلاء الخيرية

عاجل.. العثور على جثة ستيني في الناظور بعد أزيد من أسبوعين منذ اختفائه

"فوضى" جثامين ضحايا كورونا تثير الجدل في الناظور.. وهذه أسباب تسلم عائلات موتاها وحرمان أخرى

تعزية لعائلة الموساوي في وفاة الحاجة تامعنانت