عناصر الدرك الملكي تضع حداً لنشاط سارق الأسلاك النحاسية بجماعة قرية أركمان


 عناصر الدرك الملكي تضع حداً لنشاط سارق الأسلاك النحاسية بجماعة قرية أركمان
ميمون بوجعادة

تمكنت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي لجماعة قرية أركمان، ضواحي مدينة الناظور، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة 19 مارس الجاري، من القبض على أحد أفراد عصابة متخصصة في تخريب وسرقة الأسلاك الكهربائية وخطوط الإتصالات.

وجرى توقيف العنصر المذكور، وبحوزته كمية كبيرة من النُحاس، حيث كانت عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بتنسيق مع بعض المواطنين، من ترصد تحركات المشتبه فيه، الذي نفذ العديد من عمليات السرقة بكجموعة من أحياء المنطقة.

إلى ذلك، جرى نقل الموقوف المنحدر من مدينة تازة، والبالغ من العمر حوالي 28 سنة، صوب المركز الترابي للدرك الملكي بقرية أركمان، حيث تم اخضاعه للتحقيق على يد عناصر الضابطة القضائية وتحت إشراف النيابة العامة المختصة، إذ قام بالاعتراف بتنفيذه العديد من عمليات سرقة الأسلاك الكهربائية وخطوط الإتصالات النحاسية.


واعترف الموقوف أيضا، أنه كان يستهدف الأحياء السكنية الهادئة، والتي تعرف تواجد أغلب ساكنتها بالديار الأوروبية، حيث يقوم بسرقة الأسلاك الكهربائية وخطوط الإتصالات النحاسية، ويتنقل إلى مدينة بركان، على متن دراجة ثلاثية العجلات، قصد بيعها بأسواق المتلشيات، خوفا من افتضاح أمره بجماعة قرية أركمان.

يذكر أن جماعة قرية أركمان، شهدت خلال الـأسابيع الماضية، جملة من السرقات وعمليات تخريب الأسلاك الكهربائية والإتصالات، وتحديدا بمنطقة الشط وكذا الطريق الرابط بين تعاونية الفتح والشاطئ، متسببا في عدد من الإنقطاعات على مستوى هاتين الخدمتين .

تجدر الإشارة إلى أن سرقة الأسلاك النحاسية تفشت بشكل كبير خلال السنوات الماضية بعدد من جماعات إقليم الناظور خصوصا القروية منها، حيث تمكنت المصالح الأمنية من إيقاف العديد من المشتبه فيهم، وجرى تقدميهم أمام العدالة وأدينوا بعقوبات سالبة للحرية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح