عناصر الدرك الملكي بسلوان تفكك عصابة إجرامية مختصة في صناعة قوارب الهجرة السرية


عناصر الدرك الملكي بسلوان تفكك عصابة إجرامية مختصة في صناعة قوارب الهجرة السرية
ناظورسيتي | متابعة


علمت ناظورسيتي، أن عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بجماعة سلوان، تمكنت فجر اليوم الخميس 27 ماي الجاري، من تفكيك عصابة إجرامية مختصة في صناعة قوارب الهجرة السرية.

وكشفت المصادر ذاتها، أن العملية المذكورة، نجحت بعد توصل عناصر الدرك الملكي بسلوان بمعلومات دقيقة، حول قيام أحد الأشخاص بنقل زورق مطاطي من أحد المنازل، في اتجاه إحدى غابات المنطقة قصد التحضير لعملية هجرة من سواحل جماعة بوعرك.

وأكدت ذات المصادر أن عناصر الدرك الملكي بسلوان استنفرت عناصرها، والتي تمكنت وفق خطة محكمة، من مباغتة شخصين أحدهم قاصر، بأحد سواحل جماعة بوعرك، والذين كانوا بصدد وضع الترتيبات النهائية للقيام بعملية للهجرة السرية.

وتمكنت عناصر المركز الترابي للدرك الملكي من إحباط مخطط عناصر الشبكة المتخصصة في الهجرة السرية، وحجز زورق مطاطي، تبين أنه محلي الصنع.




إلى ذلك، تم نقل الموقوفان صوب المركز الترابي للدرك الملكي بسلوان، حيث تم وضع الموقوف الراشد رهن تدابير الحراسة النظرية فيما تم وضع القاصر تحت المراقبة القضائية حسب المعمول به قانونيا، فيما تم نشر برقية بحث في شأن شخصين آخرين متورطين في هذه النازلة.

ومن المنتظر أن تسفر التحقيقات عن أسماء أخرى لها علاقة بنشاط هذه العصابة، خصوصا وأن عناصر الضابطة القضائية بمركز سلوان تواصل أبحاثها وتحرياتها في هذه القضية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه العملية، وتوقيف كل المتورطين الضالعين في هذه الشبكة الإجرامية التي يشتبه في تورطها في عمليات للهجرة السرية والاتجار في البشر.

يذكر أن عناصر المركز الترابي للدرك الملكي، سبق وان تمكن خلال العديد من العمليات النوعية من تفكيك عصابات كانت تستغل المنطقة في مجال التهريب الدولي للمخدرات والهجرة السرية، كان آخرها حجز طنين من المخدرات كانت معدة للتهريب عبر المسالك البحرية بمنطقة بوعرك.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح