عناصر الأمن تقوم بحملة مراقبة للمسافرين من الناظور بالمحطة الطرقية


ناظورسيتي: محمد العبوسي

شهدت مدينة الناظور ومنذ إعلان حالة الطوارئ الجزئية على الصعيد الوطني، تنظيم عدة حملات قادتها، عناصر الأمن بمعية السلطات المحلية، حيث شددت خلالها المراقبة، على خارقي الحجر الصحي الجزئي، بالإضافة إلى توعية المواطنين بأهمية إتخاذ الإحتياطات اللازمة.

وشهدت المحطة الطرقية وسط مدينة الناظور، حملة قامت بها مجموعة حفظ النظام بإشراف مباشر من رئيسها عبد الكريم بوعمامة، وتوليفة أمنية تابعة للمنطقة الإقليمية للناظور، هدفت بالأساس إلى مراقبة المسافرين المغادرين للمدينة، حيث يشترط حصولهم على ورقة خاصة للتنقل خارج المدينة.

قررت الحكومة، اليوم بالرباط، اتخاذ إجراءات احترازية جديدة للتصدي لفيروس كورونا المستجد، وذلك ابتداء من يوم الأربعاء 23 دجنبر 2020 على الساعة التاسعة ليلا، ولمدة 3 أسابيع.



وأوضحت الحكومة، في بلاع لها، أن التدابير الجديدة تتعلق بإغلاق المطاعم والمقاهي والمتاجر والمحلات التجارية الكبرى على الساعة 8 مساء؛ و حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني، يوميا من الساعة التاسعة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا، باستثناء الحالات الخاصة.

كما سيتم منع الحفلات والتجمعات العامة أو الخاصة؛ وكذا الإغلاق الكلي للمطاعم، طيلة 3 أسابيع، بكل من الدار البيضاء ومراكش وأكادير وطنجة.

في حين سيتم الإبقاء على جميع التدابير الاحترازية المعلن عنها سابقا،وفي هذا الصدد، أشارت الحكومة إلى أن هذا القرار جاء، بناء على توصيات اللجنة العلمية والتقنية بضرورة تعزيز إجراءات حالة الطوارئ الصحية والاستمرار في التقيد بالتدابير والإجراءات الضرورية للتصدي لفيروس كورونا – كوفيد 19.















































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح