عملية تعقيم واسعة بكلية سلوان استعدادا لتنظيم الامتحانات المؤجلة


ناظورسيتي: م ا

باشرت الكلية متعددة التخصصات بالناظور، بتنسيق مع المجلس الجماعي لسلوان، اليوم الثلاثاء، عملية تعقيم واسعة شملت مختلف مرافق المؤسسة، وذلك استعدادا لاستقبال أزيد من 10 آلاف طالب وطالبة لاجتياز امتحانات الدورتين الاستدراكية والعاددية بعد تأجيلها بسبب التدابير المتخذة من طرف السلطات في إطار مكافحتها لانتشار فيروس كورونا.

وعقمت الكلية جميع المدرجات والأقسام التي سيجتاز فيها الطلبة اضافة إلى مرافقها الإدارية وجميع المكاتب الخاصة بالموظفين والأساتذة، وفقا لبروتوكول صحي أعدته إدارة المؤسسة تنفيذا لتوصيات وزارة الصحة ووزارة التعليم العالي.

من جهة ثانية، وضعت إدارة الكلية، شروطا وقائية صارمة، لاجتياز الطلبة لامتحانات الموسم الجامعي 2020-2019، اذ يتوجب على جميع المعنيين اصطحاب البطاقة الوطنية، واستعمال الكمامات داخل المؤسسة خلال جميع أطوار الاحختبارات.

وأوجبت على الممتحنين الحضور إلى قاعات الكلية على السّاعة الثامنة والنّصف، مع عدم السماح بتأخر الطلبة لأكثر من عشرين دقيقة.

ومن ضمن الشروط الأخرى التي يتوجب على الطالب الالتزام بها، عدم مغادرة قاعة الامتحان إلا بعد مرور نصف ساعة، والخضوع لقياس الحرارة عند الدّخول إلى الكلية.

وناشدت جميع الطلبة، إلى ضرورة التباعد الاجتماعي في جميع فضاءات الكلية، وعدم المكوث والوقوف بساحات المؤسسة مع الانصراف مباشرة بعد الانتهاء من الامتحان.

إلى ذلك، فقد حددت الكلية الفترة من 2 إلى 16 شتنبر لاجتياز امتحانات الدورة الخريفية في دورتها الاستدراكية، على أن تنظم امتحانات الدورة الربيعية يوم 21 من الشهر نفسه عبر اعتماد نظام تقسيم الطلبة على ثلاثة مراكز بكل من سلوان والحسيمة والدريوش.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح