عملية أمنية جديدة تسفر عن حجز حوالي طنين من مخدر الحشيش


ناظورسيتي: متابعة

نجحت مصلحة الشرطة القضائية بولاية أمن العيون، مساء أمس الأحد، في حجز كمية هامة من المخدرات بلغت حوالي طنين من الحشيش خلال عملية نوعية نفذت بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

وحسب بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني فقد تم توقيف شخص يشتبه في ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية، قبل أن تسفر الأبحاث التي باشرتها مصالح الفرقة الولائية للشرطة القضائية والتحريات المنجزة في هذا الصدد عن تحديد مكان إخفاء شحنة من المخدرات بمنطقة صحراوية تبعد حوالي 10 كيلومترات عن مدينة السمارة.

وأضاف البلاغ، أن عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه العملية مكنت من العثور على 57 رزمة من مخدر الشيرا كانت مطمورة تحت الرمال، وقد بلغ وزنها حوالي طنين من الحشيش، إضافة إلى حجز مركبة يشتبه في تسخيرها لأغراض مرتبطة بتهريب المخدرات.


إلى ذلك، ذكر بلاغ المديرية العامة للامن الوطني، أنه قد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية في إطار البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد الامتدادات المحتملة لهذه الشبكة الاجرامية، وتوقيف جميع المتورطين المفترضين في هذه الأفعال المتعلقة بالتهريب الدولي للمخدرات.

وجاءت هذه العملية، بعدما تمكنت المصالح الأمنية، خلال الأسبوع الماضي من حجز كميات أخرى من المخدرات خلال علميات نوعية نفذتها الشرطة القضائية بعدد من المناطق، اخرها كانت بمدينة الجديدة حيث جرى حجز أزيد من 3 أطنان من الحشيش على متن شاحنة لا تتوفر على الوثائق الثبوتية فر سائقها إلى وجهة مجهولة، إضافة إلى عملية أخرى على مستوى شاطئ مهدية.

إلى ذلك، فقد كثفت العناصر الامنية خلال الأيام الأخيرة، من حملاتها بهدف مكافحة كافة أشكال الجريمة والتهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية، وذلك في إطار القيام بمهامها المتعلقة بمحاصرة الشبكات الاجرامية المنظمة وتلك التي تهدد أمن وسلامة المواطنين.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح