المزيد من الأخبار






عمرها 8 سنوات.. كلب ضال يهاجم طفلة بالعروي


عمرها 8 سنوات.. كلب ضال يهاجم طفلة بالعروي
ناظورسيتي: متابعة

ذكرت مصادرمحلية بالعروي (إقليم الناظور)، أن طفلة لا يتجاوز عمرها الـ 8 سنوات، قد تعرضت بأحد شوارع المدينة، لعضة كلب ضال هاجمها.

وتزامن ذلك مع مررور مواطن بعين المكان، تمكن من إنقاذ الطفلة من أنياب هذا الكلب الهائج.

وطالبت فعاليات مدنية على الفايسبوك، منتخبي المجلس الجماعي ومسؤولي الجهات المعنية، بالتدخل لوضع حد لنشاط الكلاب الضالة التي أصبحت تصول وتجول بحرية داخل مدينة العروي والضواحي القريبة.


وأضحى استفحال ظاهرة تجول الكلاب الضالة، بمثابة خطر على المواطنين، ومنهم الأطفال، مما يستوجب تدخلا عاجلا من طرف من يهمهم الأمر.

وغير بعيد عن الناظور وقبل شهر، لقيت سيدة من نواحي منطقة تمسمان باقليم الدريوش مصرعها، بالمستشفى الإقليمي بالحسيمة، وذلك 10 أيام بعد أن تعرضت للعض من كلب مسعور.

وكشفت مصادر مطلعة، أن السيدة سبق وجرى تم نقلها إلى المستشفى الإقليمي بالحسيمة حيث خضعت للعلاج لعدة أيام، ورغم أن حالتها تحسنت إلا أنها تدهورت بعد ذلك مجددا وتم نقلها إلى المستشفى مرة أخرى، حيث فارقت الحياة بعد فترة وجيزة.

وتعتبر العضات الناجمة عن الحيوانات المسعورة خطيرة للغاية،إذ تحتوي على الفيروس الذي يسبب مرض السعار الخطير، ما يمكنه أن يؤدي إلى الوفاة إذا لم يتم التدخل العلاجي اللازم في الوقت المناسب، وينتشر المرض بسرعة كبيرة في الجسم بعد الإصابة، ويمكن أن يؤثر على الجهاز العصبي المركزي ويسبب مضاعفات خطيرة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح