المزيد من الأخبار






عمرة الوداع.. وفيات وعشرات المصابين من المعتمرين في انقلاب حافلة واشتعالها


ناظورسيتي: متابعة

توفي 3 أشخاص وأصيب نحو 47 آخرين في حادث مروري تعرّضت له حافلة ركاب يوم أمس الخميس، على طريق الجموم بمكة المكرمة والتي كانت تقل على متنها 50 راكبا مصريا في طريقهم لأداء مناسك العمرة.

وأكدت وزارة الخارجية السعودية، أنها تتابع أوضاع المواطنين المصريين المصابين في حادث الحافلة الذي وقع على طريق الجموم بمكة المكرمة، والتي كانت تقل على متنها 50 راكبا مصريا في طريقهم لأداء مناسك العمرة.

وصرح السفير إسماعيل خيرت مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج، بأن المعلومات الأولية تشير إلى أن الحادث نتج عنه إصابة 40 معتمراً ووفاة 3 من بينهم اثنان مصريان.


الحادث استنفر مصالح الخارجية المصرية، حيث أصدرت بيانا، أكدت فيه متابعتها لأوضاع المصريين المصابين في حادث الحافلة، مشيرة أن أعضاء قنصلية جمهورية مصر العربية في جدة، سارعوا التوجه إلى مكة المكرمة لتقديم الدعم القنصلي اللازم والاطمئنان على حالة المصابين وتقديم الرعاية الصحية اللازمة لهم.

وفي نهاية مارس المنصرم، شهدت المملكة العربية السعودية حادثة مثيلة، راح ضحيتها الكثير من العتمرين، حيث أوردت مصادر إعلامية سعودية، أن عدد حالات الوفيات إثر حادث انقلاب حافلة عقبة شعار، المنكوبة الذي وقع يوم الإثنين 27 مارس 2023، في منطقة عسير، ارتفع إلى 21 حالة.

وأفادت ذات المصادر الإعلامية، أن عدد الأشخاص المصابين جراء حادث انقلاب الحافلة المذكورة، وصل إلى ما يقارب 29 شخصا مصابا.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح