عمدة مدينة "أرنهايم" الهولندية يراسل العثماني بخصوص مزدوجي الجنسية العالقين في المغرب


عمدة مدينة "أرنهايم" الهولندية يراسل العثماني بخصوص مزدوجي الجنسية العالقين في المغرب
حسن الرامي - إلياس حجلة


توجه عمدة مدينة "أرنهايم" الهولندية، أحمد مركوش، من أصول ريفية، بمراسلة إلى رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، بخصوص المواطنين مزدوجي الجنسية العالقين بالمغرب.

وأوضح مركوش، أن "إجراءات الحجر الصحي التي اتّخذتها الحكومة المغربية للحدّ من انتشار الجائحة، تسببت في تعذّر عودة آلاف الهولنديّين المغاربة الذين كانوا في زيارات قصيرة للمغرب، إلى هولندا".

مضيفا في مراسلته للعثماني "لكم أن تتخيّلوا سعادتكم حجم معاناة هؤلاء المواطنين الذين وجدوا أنفسهم فجأة مفصولين عن أهلهم وأحبابهم، كما لكم أن تتصوّروا آلام الأمَّهات جرَّاء البعد عن فلذات أكبادهم أو آلام الأبناء الذين لا يستطيعون الوقوف إلى جانب آبائهم المُسنّين في هذه المحنة".

ومن ضمن العالقين، يوضح مركوش، "الكثير من الأطر، أطباء وممرضين، أساتذة، وعمَّال نظافة، يرغبون في العودة إلى بلد إقامتهم لاستئناف أعمالهم والمساهمة كل من موقعه في مقاومة هذه الجائحة الخطيرة".

مردفا "أرجو من سعادتكم، وسنقدم الرجاء نفسه لرئيس حكومتنا هنا، العمل على تيسير عودة العالقين جميعا إلى ديارهم، سواء خص الأمر العالقين من المغاربة هنا الراغبين بالسفر إلى المغرب أو العالقين هناك في المغرب الراغبين إلى العودة إلى هولندا".

‏وختم مركوش مراسلته بالقول "أرجو أن تكون هذه فرصة للتقارب وترسيخ أواصر التعاون والتفاهم بين حكومتي المملكتين الهولنديَّة والمغربيَّة لمصلحة شعبينا المغربي والهولندي.. دمتم في خدمة الصالح العام ‏والسلام عليكم ورحمة اللـه"


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح