عمال النظافة بالناظور يناشدون عامل الإقليم الإسراع في صرف منحهم المالية وعودة المطرودين إلى العمل


ناظورسيتي | حمزة حجلة

أثنى عمال النظافة بمدينة الناظور، على مبادرة عامل الإقليم، علي خليل، بعد أن تدخل لتفعيل قرار صرف مبلغ 11 مليون سنتيم لفائدة جمعية عمال النظافة.

وفي ذات السياق، عبر ممثل عمال النظافة أيضا عن امتنانهم بالمبادرة الأولى والنوعية، والمتمثلة في إقدام المجلس الإقليمي للناظور على تخصيص منحة مالية بلغت 30 مليون سنتيم لفائدة جمعية الأعمال الاجتماعية لعمال النظافة.

وطالب المعنيين عامل الإقليم بمواصلة مجهوداته، والتدخل للإسراع في صرف المنحتين لفائدة جمعيتهم، حيث أن معاناتهم تفاقمت خلال الأسابيع الماضية، مطالبين في ذات الصدد بإدراجهم ضمن الفئات المستفيدة من الإعانات والقفف الرمضانية.

وفوت عمال النظافة أيضا رسالة إلى المدير العام لشركة "كازا تيكنيك" المفوض لها تدبير قطاع النظافة بالمدينة، حيث طالبوه بتفعيل المكتسبات الجديدة التي التزمت بها الشركة لفائدتهم في محضر رسمي.




إلى ذلك، أثار عبد الإله درديز ممثل عمال النظافة في تصريح لـ"ناظورسيتي" ملف عمال النظافة المطرودين، حيث دعا التعجيل بمعالجة الأمر من طرف إدارة الشركة، بعد تدخل عامل الإقليم الذي حث على عودتهم إلى مزاولة عملهم.

وأشار ممثل العمال أنه بالرغم من تلقي العمال لخبر استئناف عملهم فلم يتم الاتصال بهم بعد، وهذا يؤثر على حالتهم المادية والاجتماعية، لاسيما وأن الكثير منهم أصبحوا عرضة للتشرد بعد إغلاق معبر مليلية الذي كانوا يشتغلون فيه لتوفير قوتهم اليومي

ودعا عبد الإله درديز، الشركة إلى تنفيذ وعد إرجاع العمال المذكورين إلى عملهم وتنفيذ تعليمات عامل إقليم الناظور، قبل حلول عيد الفطر المبارك، وتخصيص إعانات وقفف غذائية للعمال لمواجهة مصاريفهم اليومية، خصوصا في هذا الشهر الفضيل.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح