عمال النظافة بالناظور يخوضون وقفة احتجاجية جديدة ضد تماطل الشركة في الاستجابة لمطالبهم


ناظورسيتي | محمد العبوسي

نظم عمال النظافة، بمدينة الناظور، ليلة أمس الأربعاء 18 ماي الجاري، وقفة احتجاجية، تترجم تذمرهم من تراجع الشركة عن تنفيذ هذه بعض مكتسباتهم ومطالبهم.

واستعرض المحتجون مطالبهم، والتي توجد على رأسها، دفع منحة لعائلة العامل المتوفى سابقا والمقدرة بـ35 ألف درهم، طبقا لما تم الاتفاق عليه، علاوة على مطالبة العمال بتخصيص منح أخرى للسائقين ومنظمي السير إضافة إلى مجموعة من المطالب رفعت من أجلها شعارات النضال في الوقفة.

وفي ذات السياق، بعث نقابيون بشركة النظافة "ك.ت" بالناظور التابعون للاتحاد المغربي للشغل، إشعارا للمدير المحلي للشركة، قصد تذكيره بمطالبهم المرفوعة سابقة، والتي كان قد استجيب لها في حوارات نقابية سابقا.

وناشد المعنيون عامل الإقليم بالتدخل لإلزام الشركة بتنفيذ مطالبهم خصوصا وأن معاناتهم تفاقمت خلال الأسابيع الماضية.



تجدر الإشارة إلى أن المحتجون أشاروا إلى أنهم يواجهون مشكلا كبيرا، والمتمثل في غياب التأمين عن العمل، مشيرين أنهم خلال السنتين الأخيرتين اشتغلوا حتى خلال عيد الشغل في فاتح ماي، وفي الأعياد الدينية.

وطالبو الشركة على الصعيد المركزي بتمكينهم من حق التأمين، كونهم يواجهون في العديد من الأحيان مخاطر بالجملة قد تتسبب لهم في عاهات مستديمة وإصابات خطيرة.

وأثار المحتجون من جديد، ملف عمال النظافة المطرودين، حيث طالبوا بالتعجيل بمعالجة الأمر من طرف إدارة الشركة، بعد تدخل عامل الإقليم الذي حث على عودتهم إلى مزاولة عملهم.

وشدد المحتجون على أنهم سيواصلون التصعيد في أشكالهم احتجاجية، إلى حين استجابة الشركة لمطالبهم ومكاسبهم، خصوصا تلك التي كانوا يستفيدون منها مع الشركة السابقة.




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح