عمالة الناظور تُحيي ذكرى وفاة المغفور له الحسن الثاني في حفل ديني بضريح الشريف محمد أمزيان


عمالة الناظور تُحيي ذكرى وفاة المغفور له الحسن الثاني في حفل ديني بضريح الشريف محمد أمزيان
حسن الرامي - حمزة حجلة


بمناسبة حلول الذكرى االـ20 لوفاة جلالة المغفور له الحسن الثاني طيب الله ثراه، شهد ضريح الشريف "محمد أمزيان" بمدينة أزغنغان بإقليم الناظور، مساء اليوم الاثنين 17 من دجنبر الجاري، تنظيم حفل ديني إحياءً لهذه الذكرى.

وتميز هذا الحفل بحضور عامل إقليم الناظور، إلى جانب رؤساء المصالح الخارجية، وممثلي المصالح العمومية، بكل من أزغنغان والناظور ، إلى جانب عددٍ من المنتخبين وفعاليات مدنية وشخصيات عسكرية، فضلا عن أعضاء المجلس العلمي بالإقليم.

وقد جرى خلال هذا الحفل المبارك تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، وإنشاد أمداح نبوية ترحماً على روح المغفور له الملك الحسن الثاني قدس الله روحه.

وعدّدت الكلمة التي ألقيت بالمناسبة، مناقب الراحل الحسن الثاني٬ من خلال مسيرة البناء التي خاضها من أجل تحقيق النماء والاستقرار والسلام لكافة أفراد الشعب المغربي، مبرزة تمسك الشعب المغربي بتخليد هذه الذكرى النابع من تعلق الشعب بملكه، مشيرةً إلى علاقة الوفاء التي تربط بين الملوك المغاربة ورعاياهـم.

واختتم هذا الحفل الديني بالدعاء بالمغفرة والرضوان لجلالة المغفور له الحسن الثاني طيب الله ثراه ولجلالة المغفور لـه محمد الخامس نوّر الله ضريحه وأن يتغمدهما بواسع رحمته وأن يسكنهما فسيح جناته مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين.

كما رفعت أكف الضراعة إلى الباري عز وجل بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وأن يحفظ ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، ويشد أزر جلالته بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، وكافة أفراد الأسرة الملكية الشريفة.
















































































































1.أرسلت من قبل Soufyan-brouxlle في 17/12/2018 22:23 من المحمول
نجدد تحياتنا لاستاذ عبد المجيد ازهريو نائب الوكيل العام للملك ربي يحفظك ويجعل كل ما تقدمه من عدل بين المواطنين في مزاني حسناتك

2.أرسلت من قبل المغربي الأصيل الريفي في 18/12/2018 09:07
ألا توجد مساجد حتى تقحيون الذكرى في الأضرحة ؟؟
ألا يعتبر هذا شركا أكبر ؟ أين فقهاء المجلس العلمي لينكروا هذا الفعل الشنيع , أم تعرفون فقط أن تصدروا الفتاوي لأئمة المساجد في التسليمة الواحدة وقراءة الحزب , أيها المبتدعة يا عباد القبور والأضرحة
لقد أخزاكم الله وقد صرتم صغارا في أعين الناس قبحكم الله يا مشركي القرن 21

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

المزيد 1

البرلمانية الناظورية ليلى أحكيم مرشحة بقوة للظفر بمقعد داخل المكتب السياسي للحركة الشعبية

محمد بوتخريط يكتب.. طرد مراسل القناة 2 من وقفة الناظور، هل هو إجراء "انتقامي" أو موقف مبدئي؟

المجلس الإقليمي للناظور يعقد دورة شتنبر العادية ويصادق بالإجماع على نقاط جدول أعمالها

في احتجاج غير مسبوق.. الناظوريون يعتزمون حلق رؤوسهم والخروج إلى الشارع لإيصال هذه الرسالة المأساوية