عمالة الإقليم ومجلس الشرق يواصلان عملية تنقية الأودية لحماية الناظور من الفيضانات


عمالة الإقليم ومجلس الشرق يواصلان عملية تنقية الأودية لحماية الناظور من الفيضانات
ناظورسيتي: علي كراجي

انطلقت عمالة إقليم الناظور بشراكة مع مجلس جهة الشرق، في عملية تنقية وتنظيف الأودية التابعة للنفوذ الترابي للإقليم، وذلك في إطار تنزيل إجراءات الحماية الاستباقية للمناطق السكنية والمنشآت العمومية والخاصة من الفيضانات.

وخصصت لهذه العملية عدة تجهيزات وآليات وفرتها عمالة الإقليم ومجلس جهة الشرق تلبية لنداء السكان الذين حذروا في وقت سابق من إمكانية حدوث فيضانات نتيجة تكتل أطنان النفايات والأحجار في الأودية ومجاري المياه.

وتأتي هذه العملية، تنفيذا لمقررات اجتماع عقده عامل إقليم الناظور الاسبوع الماضي بحضور ممثلي السلطة المحلية ووكالة مارتشيكا، إضافة إلى المدير الإقليمي للمكتب الوطني للماء والكهرباء، تم خلاله تدارس سبل حماية الإقليم من الفيضانات.

وتعتبر أشغال التنقية التي همت مجموعة من الاودية بالإقليم، حيث انطلقت منذ يومين وستشملت جميع اودية جماعتي الناظور وأزغنغان.

وتروم هذه الحملات الاستباقية الحد من مخاطر الفيضانات، والتي تسعى من خلالها عمالة إقليم الناظور إلى حماية المواطنين بالدرجة الأولى، والبنيات التحتية للمدينة ككل، كما سيتم توجيه نداء للمواطنين من أجل المساهمة في إنجاح البرنامج، وذلك عبر انخراطهم في عدم رمي الأزبال ومخلفات مواد البناء بالأودية.

شاهدوا عملية تنقية واد بوسردون وواد تاويمة


































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح