المزيد من الأخبار





على وزن "الزين لي فيك" شباب ناظوري يخرجون فيلما ريفيا قصيرا "البري باراسيون لي فيك


على وزن "الزين لي فيك" شباب ناظوري يخرجون فيلما ريفيا قصيرا "البري باراسيون لي فيك
بدر أعراب

في سياق الضجة الوطنية والجدال المحتدم القائم حول الفيلم المغربي "الزين لي فيك"، الذي أثار ردودا متباينة في جميع الأوساط، بـادر ثلّة من الشباب بالناظور إلى إنجاز فيلم قصير ذات أبعاد تربوية، بعنوان "البري باراسيون لي فيك".

وقد قام بإخراج وكتابة سيناريو الفيلم القصير الناطق بالريفية، الكوميدي والإعلامي مراد ميموني، كما شارك المبدع الفوتوغرافي محمد العبوسي في تصوير أجزائه ومشاهده، فيما قام بتشخيص أدواره المحورية كل من "رفيق برجال، حسام بنطيط، بدر حمو، إسلام لعريف، رميساء الموساتي، نوال أزواغ، حسام إعوتن، عبد الناصر السنوسي، محمد أمين بوراس، جواد أحادوش، يونس بنهارمير".

وتدور أحداث الفيلم حول مجموعة من المشاكل ذات الطابع النفسي والدراسي والمعنوي التي يعانيها التلاميذ المقبلين على إجتياز إمتحانات الباكالوريا، كما يتطرق موضوعه أيضا إلى ظاهرة الغشّ التي يُقدم عليها الطلبة أثناء إجراء الإمتحانات موازاة مع إحالة المُشاهدين على عقوباتها الجزرية المتخذة من طرف الوزارة الوصية مؤخراً.

في حين يمكن للمتفرج الناضج إستقراء بعض الروتوشات المستوحاة من فيلم نيبل عيوش، حيث يتعمد بعض الممثلين إستعمال بعض المفردات اللغوية التي جاءت على لسان أبطال فيلم "الزين لي فيك"، فضلا عن بعض الإيحاءات التعبيرية الأخرى المٌقتبسة.

وحريٌ ذكره أن الإعلامي مراد ميموني بصم على مسار فني حافل، إذ راكم تجربة واسعة في مجال الإخراج والتصوير، من خلال أعمال التي نذكر منها على سبيل العدّ "وغاري بوشوارتي" بجزأيه، وفيديو كليب "أشعر بالسعادة"، وبودكاست في رمضان، علاوة على عدّة أعمال إبداعية.





















































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح