المزيد من الأخبار






على هامش احتفالات عيد العرش وبحضور عاملي الناظور والدريوش.. وزير الداخلية يوجه بتحديد الأولويات لمجابهة التحديات التي تواجهها البلاد


على هامش احتفالات عيد العرش وبحضور  عاملي الناظور والدريوش.. وزير الداخلية يوجه بتحديد الأولويات لمجابهة التحديات التي تواجهها البلاد
ناظورسيتي: متابعة

على هامش احتفالات الشعب المغربي بالذكرى الرابعة والعشرين لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه الميامين، عقد السيد وزير الداخلية لقاء عمل مهم في مدينة تطوان يوم الثلاثاء، حضره ولاة الجهات وعمال عمالات وأقاليم وعمالات مقاطعات المملكة وولاة وعمال الإدارة المركزية لوزارة الداخلية.

وتمحور هذا اللقاء حول استحضار التوجيهات الملكية السامية الواردة في خطاب العرش الذي ألقاه جلالة الملك يوم 29 يوليو 2023، والذي يركز على اعتماد الجدية كمذهب في الحياة والعمل. يعد هذا الخطاب خارطة طريق لجميع مكونات وزارة الداخلية لمواصلة مسيرة الإصلاح وتحقيق إصلاحات جديدة ومشاريع كبرى.

تم خلال اللقاء التأكيد على أهمية تأهيل وتعزيز دور المصالح الترابية لوزارة الداخلية وتحديد أولوياتها وأهدافها بوضوح، بهدف تمكينها من مجابهة جميع التحديات التي تواجهها البلاد. كما تم التأكيد على ضرورة ضخ نفس جديد في جميع الأوراش التنموية وتعزيز الحكامة الجيدة في التدبير اليومي والاستراتيجي للإدارة الترابية.


وتم خلال اللقاء استعراض التحديات الأمنية التي تواجه المملكة والنتائج الهامة التي حققتها المصالح الأمنية بفضل التدخل الاستباقي ضد المخططات الإرهابية وجميع أنواع الجرائم. وتم تقدير العمل القوي والجدي الذي تقوم به مكونات المنظومة الأمنية الوطنية، والتنويه بالتكامل والتعاون القائم بين المؤسسات، مؤكدين أن هذا التكامل يشكل ضمانة أساسية لخدمة المصالح العليا للوطن.

وتم أيضا مناقشة السبل والآليات الكفيلة بتنفيذ التوجيهات المولوية السامية بشأن الأوراش الحيوية التي تجري تنفيذها، بما في ذلك ورش الجهوية المتقدمة والميثاق الوطني للاتمركز الإداري. كما تمت مناقشة بعض التحديات الملحة التي يواجهها المغرب، مثل اشكالية الإجهاد المائي الذي تعاني منه البلاد في السنوات الأخيرة.

في ختام اللقاء، جددت وزارة الداخلية بجميع مكوناتها المركزية والترابية والأمنية، التأكيد على التزامها الراسخ وتجندها الدائم وراء صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده. وذلك من أجل خدمة الوطن والمواطنين بروح الولاء للعرش العلوي والتفاني في الدفاع عن مقدسات الأمة وثوابتها.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح